عاجل

أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
شهدت شبكة القطيف الصحية، خلال السنوات الأربع الماضية، ارتفاعًا في عدد البرامج من 4 إلى 25 برنامجًا متخصصًا، فيما تهدف الشبكة للوصول إلى 30 برنامجًا بنهاية عام 2024.
وقال مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب والبحث بشبكة القطيف الصحية الدكتور علي وهب الفرج، إن برنامج ”طب المناظير للتمريض“ هو الأول من نوعه، والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويمثل إضافة نوعية للخدمات المقدمة في هذا المجال.
وأكد أن هذه البرامج تسهم في تطوير مهارات الأطباء المتدربين في تجمع الشرقية الصحي، وشبكة القطيف الصحية على وجه الخصوص.

تأهيل الكوادر البشرية

وأشار إلى أن الشبكة بدأت بأربعة برامج قبل 4 سنوات، وتسعى للوصول إلى 30 برنامجًا معتمدًا بنهاية العام الجاري، وذلك بفضل دعم قيادات تجمع الشرقية الصحي، وشبكة القطيف الصحية، وفريق العمل، المتمثل في إدارة الشؤون الأكاديمية في التدريب والبحث.

وأكد الدكتور الفرج، أن الهدف هو تدريب وتأهيل كوادر بشرية قادرة على تقديم خدمات صحية مثالية، وأن البرامج المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تتميز بمعايير جودة عالية، معتمدة من ذوي الخبرة والتخصص في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأضاف أن هذه البرامج تسهم في تخريج أطباء ذوي مهارة عالية، قادرين على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية متميزة، مما يعزز المنظومة الصحية ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق