تزامنا مع احتفالات الكنيسة، قصة القديس تيطس الرسول - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تزامنا مع احتفالات الكنيسة، قصة القديس تيطس الرسول - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 03:31 صباحاً

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 03:00 ص 9/8/2024 3:00:15 AM

الكنيسة، فيتو
الكنيسة، فيتو

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى نياحة القديس تيطس الرسول.

قصة القديس تيطس الرسول

تنيَّح القديس تيطس الرسول. وُلِدَ هذا القديس في جزيرة كريت وهو ابن أخت واليها. تعلَّم اللغة اليونانية وآدابها وكان وديعًا شفوقًا كثير الرحمة ولما انتشرت أخبار ربنا يسوع المسيح في بلاد فلسطين اهتم والي كريت بتلك الأخبار فأرسل تيطس إلى فلسطين ليأتيه بالحقيقة. وهناك رأى الرب يسوع والآيات التي يفعلها وسمع التعاليم السامية التي يقولها، اختاره الرب يسوع ضمن السبعين وبعد الصعود نال نعمة الروح القدس مع التلاميذ. وقد صحب القديس بولس في رحلاته التبشيرية.

وأخيرًا أقامه أسقفًا على كريت فبشر أهلها بالسيد المسيح فآمن كثيرون على يديه وبنى فيها كنيسة رسم فيها قسوسًا وشمامسة.

وقد أرسل له الرسول بولس رسالة باسمه يُوصيه فيها قائلًا: " من أجل هذا تركتك في كريت لكى تكمل ترتيب الأمور الناقصة وتقيم في كل مدينة قسوسًا كما أوصيتك " (تيطس 1: 5)، ثم ذكر له شروط إقامة القسوس كما أوصاه أن يتكلم بالتعليم الصحيح للشعب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق