برنامج «هذا الصباح» يبرز خبر «الوطن» بشأن التبادل التجاري بين مصر وتركيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برنامج «هذا الصباح» يبرز خبر «الوطن» بشأن التبادل التجاري بين مصر وتركيا - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 11:00 صباحاً

استعرض برنامج «هذا الصباح»، على قناة «extra news»، الخبر الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بشأن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أنقرة وزيارة الاستثمارات بين مصر وتركيا، والذي جاء بعنوان :«9 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا بنهاية العام».

 زيارة الرئيس السيسي لأنقرة

وقال الكاتب الصحفي زكي القاضي، في تعليقه على الخبر، إنّ لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان كان في غاية الأهمية ونتج عنه بيان متعدد النقاط والعناصر، وكل نقطة يبنى عليها المزيد من العلاقات، مؤكدًا أن المهم في هذه الفترة هو بناء علاقات اقتصادية بشكل أوسع وأكبر بين مصر وتركيا.

وشدد على أن مصر وتركيا من الدول الكبرى في المنطقة ولهما تأثير ودور كبير في الشرق الأوسط، موضحًا أن لمصر وتركيا مستهدفات في الصحة والتعليم والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكثير من الصناعات المغذية، منوهًا بأن زيارة الرئيس السيسي لها انعكاسات على الكثير من الملفات والقطاعات في مصر وإقليميًا.

وأشار الكاتب الصحفي زكي القاضي، إلى أن يتوقع أن يتخطى حجم الاستثمار بين مصر وتركيا إلى أبعد من الرقم المستهدف بنهاية العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق