طريقة عمل اللوزية في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة عمل اللوزية في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 08:41 صباحاً

مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، تهتم ربات البيوت بطرق عمل أشهر أنواع حلاوة المولد، كاللوزية والفولية والسمسمية، التي يحبها الكبار والأطفال، لتناولها في الاحتفال بتلك الذكرى العطرة، ونستعرض في التقرير التالي طريقة عمل اللوزية بخطوات سهلة في المنزل.

7e3c6a2c32.jpg

وتعتمد طريقة عمل اللوزية، وهي من أشهر قطع حلاوة المولد، على مقادير بسيطة في المنزل وبتكلفة أقل من المحلات، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي في برنامج «على قد الإيد» المعروض على قناة «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل اللوزية

 2 كوب (400 جم) لوز غير مملح. ½ كوب (100 جم) سكر. ¼ كوب (60 مل) ماء. ¼ كوب (50 جم) عسل الجلوكوز. ½ ثمرة ليمون.

43620183f9.jpg

طريقة تحضير اللوزية

ضعي السكر والماء والعسل على نار متوسطة، وقلبي حتى يذوب السكر. اعصري الليمون ثم اتركيه يغلي على النار مع التقليب كل دقيقتين، حتى يغلظ الخليط قليلًا، ويصبح أصفر اللون. أضيفي اللوز وقلبيه بسرعة حتى تختلط المكونات. افردي اللوزية في صينية مدهونة بالزيت، واتركيها لمدة 3 دقائق تهدأ قليلًا. قطعي اللوزية إلى مربعات متساوية في الحجم، ثم اتركيها حتى تتماسك وقدميها.

يُذكر أن يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا هو موعد المولد النبوي الشريف، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجري، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول، وتأكيد أن غرة شهر ربيع الأول لعام 1446 هجريًا يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024 ميلاديًا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق