دي بروين: الفيفا يهتم فقط بالأموال واللاعبون آخر اهتماماته - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دي بروين: الفيفا يهتم فقط بالأموال واللاعبون آخر اهتماماته - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 01:34 صباحاً

دي بروين: الفيفا يهتم فقط بالأموال واللاعبون آخر اهتماماته

نشر بوساطة رويترز في الشروق يوم 06 - 09 - 2024

2325093
صرح كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي وقائد منتخب بلجيكا، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) يهتمان بالأموال أكثر من صحة ورفاهية اللاعبين. وأعرب دي بروين عن قلقه من تأثير جدول المباريات المزدحم على الأداء البدني والنفسي للاعبين.
وأشار دي بروين إلى أن زيادة عدد الفرق المشاركة في المسابقات الأوروبية للأندية هذا الموسم إلى 36 فريقًا، وكذلك إقامة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا في يونيو المقبل بالولايات المتحدة، تزيد من الضغوط على اللاعبين. وأكد أن الاتحادات الأوروبية للاعبين المحترفين (فيفبرو) قد بدأت باتخاذ إجراءات قانونية ضد الفيفا لمواجهة هذه التحديات.
عند سؤاله عن القلق من زيادة المباريات في المسابقات، قال دي بروين: "المشكلة الحقيقية ستظهر بعد كأس العالم للأندية". وأوضح أن الفترة الفاصلة بين نهائي كأس العالم للأندية وبداية الدوري الإنجليزي الممتاز ستكون قصيرة جدًا، ما سيترك للاعبين ثلاثة أسابيع فقط للراحة قبل خوض موسم جديد مليء بالمباريات.
وكان "فيفبرو" قد أعلن في يوليو أنه سيتقدم بشكوى بشأن جدول المباريات المزدحم، مشيرًا إلى أن بعض اللاعبين يحصلون على راحة لا تتجاوز 12% من العام، مما يعكس قلة الاهتمام برفاهية اللاعبين. واختتم دي بروين تصريحه بأن اللاعبين يحاولون إيجاد حلول، لكن صوت المال يبدو أعلى من صوتهم.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق