50 شابة وسيدة ضمن بازار “ميلدا” للغرفة الفتية الدولية بحمص - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
50 شابة وسيدة ضمن بازار “ميلدا” للغرفة الفتية الدولية بحمص - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 08:05 مساءً

حمص-سانا

خمسون شابة وسيدة من أعمار مختلفة شاركن في بازار “ميلدا ” الذي أقامته الغرفة الفتية الدولية بحمص كنتاج لمشروع ميلدا الذي استمر ثلاثة أشهر تعلمت خلالها المشاركات أعمالاً متنوعة.

وضم البازار أشغالاً يدوية من الشمع والكروشيه والصابون والمواد التجميلية وغيرها، حيث تحدثت عنه رئيسة الغرفة الفتية الدولية بحمص دانا الآغا لـ سانا الشبابية قائلة: إن البازار الختامي لمشروع ميلدا تم بالتعاون مع مؤسسة “وعي” ضمن نطاق الأعمال وريادة الأعمال، وضم أعمال السيدات ضمن المشروع وذلك في حي الحميدية “دير الآباء اليسوعيين”.

وأضافت: إن مشروع “ميلدا” من المشاريع الهادفة إلى تسليط الضوء على المرأة بحمص، القادرة المتمكنة المحاربة الشغوفة التي استطاعت تحويل تحدياتها المجتمعية إلى فرصة نجاح، مبينة أن الغرفة الفتية الدولية بحمص التقت مع مؤسسة وعي للانطلاق بهذا المشروع الذي ضم تدريبات حرفية كتصنيع الشمع والصابون، والخياطة، وتصميم الأزياء، وغيرها، وتم رفد المستفيدات بتدريبات حول تسويق وإدارة مشاريع اقتصادية.

بدوره بين ضياء السباعي نائب الرئيس لقطاع الأعمال في الغرفة الفتية الدولية بحمص أن بازار ميلدا استهدف السيدات لإكسابهن مهنة جديدة يستطعن من خلالها إعالة أسرهن وتحقيق دخل إضافي، حيث تم خلاله عرض أعمالهن التي تدربن عليها أثناء التدريبات المهنية التي تمت في الفترة الماضية كتصنيع الشمع والصابون والخياطة إضافة لعدة تدريبات حول الدعم النفسي والتسويق وإدارة المشاريع.

حلا الشريدي مديرة الحفل الختامي للمشروع أكدت أن المشروع استطاع أن يلبي عدة احتياجات عند المتدربات، منها أن يمتلكن حرفة بعدة مجالات كالكروشيه وصناعة الشمع والصابون والمواد التجميلية والخياطة والتصميم بهدف مساعدتهن على البدء بمشاريعهن الخاصة.

وذكرت الشريدي أن المنتجات المعروضة في معرض أعمال السيدات في ميلدا هي نتاج التدريبات العملية خلال المشروع الذي تم خلاله تسليط الضوء على السيدات الفاقدات لمعيل، خاصة اللواتي لا يعرفن كيفية البدء بمشروعهن الخاص، وكان ختامه بالبازار الذي منه سينطلقن إلى أول مشروع في حياتهن المهنية.

إلزا نصره منسق شرق أوسط لمؤسسة وعي بينت أنهم مؤسسة غير ربحية يستهدفون الشباب بمجموعة من التدريبات ليزيد تجذرهم بالأرض ويكونوا فاعلين بالمجتمع، مؤكدة أن تواجدهم بمشروع ميلدا الخاص بالمرأة كان بهدف دعمها لتكون شخصاً فاعلاً قادراً على الإنتاج.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق