عاجل

السلطة الفلسطينية تدفع نسبة من رواتب موظفيها عن يوليو - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

رام الله – (رويترز)
قالت وزارة المالية الفلسطينية، إنها ستدفع غداً الخميس 70 في المئة من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في القطاعين المدني والعسكري عن شهر يوليو/تموز، وذلك وسط استمرار أزمتها المالية.
وذكرت الوزارة في بيان أن «موعد صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر تموز هو يوم الخميس بنسبة لا تقل عن 70 في المئة وبحد أدناه 3500 شيكل».
رواتب كاملة
وأضافت الوزارة في بيانها: «بهذه المعادلة سيتلقى أكثر من 70 في المئة من الموظفين رواتبهم كاملة، وهم الموظفون الذين لا تزيد رواتبهم على 3500 شيكل».
وتابعت أن «بقية المستحقات القائمة حتى تاريخه هي ذمة لصالح الموظفين وسيتم صرفها عندما تسمح الإمكانيات المالية بذلك».
وتعتمد السلطة الفلسطينية بشكل أساسي على أموال الضرائب لدفع رواتب موظفيها وتغطية نفقاتها التشغيلية. والجزء الأكبر من هذه الأموال تجمعه إسرائيل نيابة عن السلطة.
وتجمع إسرائيل أموال الضرائب عن البضائع التي تمر خلالها إلى السوق الفلسطينية مقابل عمولة ثلاثة في المئة بالنظر إلى أنها تسيطر على جميع المعابر التي تربط الضفة الغربية بالعالم الخارجي.
وشهدت السنوات الماضية تأخيراً في تحويل هذه الأموال، الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة السلطة الفلسطينية على الوفاء بالتزاماتها المالية سواء لموظفيها أو…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق