بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس اكتمال المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال. وأفاد مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس بتطعيم أكثر من 187 ألف طفل تحت سن العاشرة وسط غزة.

وبعد انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم في جنوب غزة، من المقرر أن تتوجه الحملة إلى شمال القطاع. وستتكرر تلك العملية بعد أربعة أسابيع لتنفيذ الجولة الثانية من الحملة لحماية أكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة في غزة.

مساعدات منقذة للحياة رغم التحديات

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية تواصل فعل كل ما يمكن- على الرغم من التحديات- لتوفير المساعدات المنقذة للحياة للفلسطينيين.

ونقلا عن شركاء العمل الإنساني قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة إن 450 ألف وجبة مطهية، تم إعدادها في 130 مطبخا، يتم توزيعها بشكل يومي بين 19 آب/أغسطس ونهاية الشهر على الأسر بأنحاء قطاع غزة.

وأضاف دوجاريك: “على الرغم من ذلك التقدم، يتعين إعادة التأكيد على أن الوضع الإنساني في غزة يتخطى كونه كارثيا وما زلنا نفتقر إلى كل الظروف الضرورية لدعم الناس بشكل يقترب من النطاق الذي يحتاجونه”.

وذكر أن عدد الوجبات المطهية يمثل انخفاضا بنسبة 35% عن الوجبات التي تم توفيرها في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق