الإمارات تكتسح قطر في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإمارات تكتسح قطر في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026 - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

في مفاجأة مدوية، قلب منتخب الإمارات العربية المتحدة الطاولة على مضيفه القطري وحقق فوزاً مثيراً بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم على استاد أحمد بن علي، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

سيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، قبل أن يخطف إبراهيم الحسن هدف التقدم لقطر في الدقيقة 38، مستغلاً خطأ دفاعياً فادحاً من لاعبي الإمارات.

بدا أن العنابي في طريقه لحصد الثلاث نقاط، إلا أن الأبيض الإماراتي عاد بقوة في الشوط الثاني.

في الدقيقة 68، تمكن حارب عبد الله من إدراك التعادل للإمارات، معلناً بداية انهيار دفاعي قطري. وفي الدقيقة 80، أضاف خالد الظنحاني الهدف الثاني، قبل أن يختتم علي صالح الأهداف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، مانحاً الإمارات فوزاً تاريخياً.

أثارت المباراة ردود أفعال واسعة في الأوساط الرياضية، حيث عبرت الجماهير الإماراتية عن فرحتها الغامرة بهذا الفوز، مؤكدة على قوة المنتخب وقدرته على المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

من جهة أخرى، أبدت الجماهير القطرية استياءها من الأداء المتواضع لمنتخبها، وطالبت الجهاز الفني والإداري بإعادة النظر في الخطط والتكتيكات.

بهذا الفوز، تصدرت الإمارات المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بينما تجمد رصيد قطر بدون نقاط.

وستكون المباريات المقبلة حاسمة في تحديد هوية المتأهلين عن المجموعة، والتي تضم بالإضافة إلى الإمارات وقطر، منتخبات إيران، قيرغستان، وأوزبكستان.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يحدد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع بملحق قاري، بينما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.

يعتبر هذا الفوز بمثابة دفعة معنوية كبيرة لمنتخب الإمارات، ويثبت قدرته على تحقيق نتائج إيجابية في التصفيات.

من جهة أخرى، يضع هذا الخسارة منتخب قطر أمام تحدٍ كبير، ويفرض عليه ضرورة تحقيق الفوز في المباريات المقبلة إذا ما أراد المنافسة على التأهل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق