«يستحيل كشفه».. جهاز نسخ بطاقات بنكية بمحطة وقود أمريكية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: مصطفى الزعبي
تمكنت الشرطة في إحدى مدن جنوب كاليفورنيا الأمريكية من ضبط جهاز غير قانوني لنسخ البطاقات البنكية من محطة وقود، وكان من المستحيل تقريباً اكتشافه.
وثبت الجهاز على قارئ بطاقات مضخة الغاز ولوحة رقم التعريف الشخصي في محطة ARCO، حسبما شارك قسم شرطة المدينة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان الجهاز مطابقاً لقارئ البطاقات الحقيقي الموجود خلفه، وكان يتضمن ملصقاً تحذيرياً برسوم قدرها 35 سنتاً تضاف إلى كل معاملة.
من غير المعروف منذ متى تم تثبيت جهاز التجسس أو عدد السائقين الذين وقعوا ضحايا له، وفقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن سرقة بيانات بطاقات الائتمان تكلف المستهلكين والمؤسسات المصرفية أكثر من مليار دولار سنوياً في أمريكا.
يقوم المحتالون بتثبيت أجهزة في ماكينات الصراف الآلي أو مضخات البنزين أو محطات نقاط البيع ثم يسرقون بيانات حسابك لسرقة الأموال.
لتجنب الوقوع ضحية، يقول الخبراء أنه يجب عليك فحص الأجهزة بحثاً عن أي تلاعب قبل الاستخدام، والبحث بعناية عن شريط لاصق أو بقايا غراء في أي جزء من ماكينة الصراف الآلي. أيضًا، قم بتغطية يدك عند إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك، وراجع كشوف حساباتك المصرفية بانتظام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق