«كوالكوم» تطور نظارات «الواقع المختلط» تشبه «الشمسية» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كوالكوم» تطور نظارات «الواقع المختلط» تشبه «الشمسية» - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 02:59 مساءً

المصدر:
  • نيويورك - وكالات

التاريخ: 05 سبتمبر 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال كريستيانو آمون الرئيس التنفيذي لـ«كوالكوم»، إن شركته تعمل بالتعاون من «جوجل» و«سامسونج» على تطوير نظارات للواقع المختلط، في نهج مختلف عما تتبعه «أبل» التي طرحت مؤخراً نظارة للواقع الافتراضي.

وأوضح آمون في تصريح لشبكة «سي إن بي سي»، أن النظارات التي يجري تطويرها سوف تكون بمثابة منتجٍ جديد تماماً، وسوف تقدم تجربة جديدة للمستخدم.

وأبرمت «كوالكوم» العام الماضي شراكة مع «جوجل» الأمريكية و«سامسونج» الكورية لتطوير تقنيات الواقع المختلط، والتي تكون عبارة عن نظارات تعرض مزيجاً من الواقع الافتراضي والمعزز، مثل عرض صور رقمية في المجال الطبيعي لرؤية العين، وكأنها تظهر معلقة في الهواء.

وأوضح آمون، أن ما يتطلع إليه من هذه الشراكة هو أن يمتلك كل من لديه جوال ذكي نظارة واقع مختلط تلائمه، مشيراً إلى نظارات «راي بان» الذكية التي طورتها شركة «ميتا»، وهي نظارات شمس بمظهر تقليدي لكنها تتصل بالجوال الذكي لاسلكياً، وتحتوي على كاميرا مدمجة.

وأضاف: «أعتقد أننا بحاجة إلى الوصول إلى النقطة التي لن تختلف فيها النظارات عن ارتداء النظارات العادية أو النظارات الشمسية. وبعد ذلك، يمكننا الحصول على مقياس».

وتابع أن نظام تشغيل النظارات المرتقبة سوف يكون مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، وأن تشغيل التقنية سوف يعتمد على الأنظمة السحابية، ومعالج النظارة، والجوال الذكي في إطار متكامل يوفر تجربة جديدة للمستخدم في نهاية المطاف.

وتختلف النظارات الذكية التي تطورها «كوالكوم» عن نظارات الواقع الافتراضي من «أبل»، والتي تغطي جزءاً كبيراً من الرأس عند ارتدائها، ويتم التحكم بها عن طريق حركة اليد.

الشكاوى الشائعة بشأن أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز حتى الآن أنها عبارة عن سماعات كبيرة الحجم، هي أنها غير مريحة وفي بعض الأحيان تكون غير مريحة للارتداء. يمكن لمجموعة من النظارات الذكية حل هذه المشكلة، مما يجلب جهازاً أنيقاً إلى سوق الواقع المختلط.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق