هيئة تقويم التعليم تكشف الفرق بين اختبار القدرات العامة الورقي والرقمي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تم النشر في: 

05 سبتمبر 2024, 10:55 صباحاً

الفرق بين اختبار القدرات العامة الورقي والرقمي

وعن بين اختبار القدرات العامة الورقي والرقمي، أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه لا يوجد فرق بين اختبار القدرات العامة الورقي والرقمي، ويمكن للمستفيد اختيار آلية الاختبار التي تناسبه، مشيرة إلى أنه يتاح التسجيل في اختبار القدرات العامة (الورقي) مرة واحدة في السنة.

واختبار القدرات العامة، هو اختبار يقيس القدرات اللفظية والرياضية المتعلقة بعمليات التعلم، كالقدرة التحليلية والاستدلالية والاستنباطية، لدى خريجي الثانوية العامة بكافة مساراتها، والراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي. ​

موعد تسجيل اختبار القدرات العامة للطلاب يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024م.

موعد تسجيل اختبار القدرات العامة للطالبات يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024م.

وتعقد الاختبارات خلال الفترة من 19 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر المقبل.

 وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب إن عدد مرات اختبار القدرات العامة للمختبر (خمس) فرص، (أربع) منها رقمية وذلك خلال (ثلاث) سنوات، مع مراعاة أن أقل مدة بين دخول اختبارين من نفس النوع شهر واحد.

وأصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب الإصدار الأول من الدليل المرئي للتسجيل في اختبار القدرات العامة (الورقي)، ويمكن الاطلاع عليه كاملا من هنا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق