عاجل

التأمينات: لا يوجد شراء مدد خدمة في أنظمة التقاعد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التأمينات: لا يوجد شراء مدد خدمة في أنظمة التقاعد - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 12:49 صباحاً

أكدت مؤسسة التأمينات، أنَّه لا يوجد شراء مدد خدمة في أنظمة التقاعد. وبيَّنت، أنَّه «في حالة إذا وافق يوم الصرف إجازة رسميَّة، فإنَّه يتم تقديم الصرف إلى آخر يوم عمل قبل الإجازة».

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات، أنَّ منحة الزواج تُصرف للمستفيدة من أفراد عائلة المشترك المُتوفَّى، بواقع 18 شهرًا من نصيبها، وذلك بشكل آلي دون تقديم طلب، فيما لا توجد مكافأة زواج في أنظمة التقاعد (العسكري - المدني).

وتصرف منحة الزواج للوريثة من معاش المُتوفَّى في نظام التأمينات الاجتماعية في حال كانت (مستفيدة من المعاش) وقت عقد الزواج، بمقدار (18) مرة من قيمة نصيب المستفيدة، وتصرف لمرة واحدة بعد تسجيلها الزواج لدى الجهات المختصة بشكل آلي دون الحاجة لرفع طلب.

وتشترط التأمينات الاجتماعية، أنْ يكون مورِّث المستفيدة من منحة الزواج مشتركًا وخاضعًا لنظام التأمينات الاجتماعية، وكذلك أنْ تكون قد قامت بتسجيل الزواج لدى الجهات الحكومية المختصة.

وأشارت إلى أنَّه «يتم صرف المنحة لمرة واحدة بشكل استباقي دون حاجة الوريثة إلى تقديم طلب، فيما يتم إيقاف المعاش لها، وإذا طلقت المرأة أو ترملت بعد ذلك تتم إعادة إدراجها ضمن المستحقين».

نظام التأمينات

لا يوجد شراء مدد في أنظمة التقاعد.

منحة زواج للوريثة بمقدار 18 شهرًا.

لا يوجد مكافأة زواج.

منحة الزواج تصرف لمرة واحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق