السفارة الإندونيسية: ليبيا تشارك في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفارة الإندونيسية: ليبيا تشارك في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 09:19 مساءً

ليبيا – كشف تقرير إخباري لـ السفارة الإندونيسية بالعاصمة طرابلس عن مشاركة ليبيا في نشاط تدريبي للثروة السمكية للدول الإفريقية في جزيرة بالي في إندونيسيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار إلى لقاء جمع القائم بأعمال السفارة “ديدي الرفاعي” بوفد من وزارة الثروة البحرية بحكومة الدبيبة تمهيدا لاشتراكه في تدريب أسماك المياه العذبة للدول الأفريقية في بالي من الـ8 وحتى الـ14 من سبتمبر الجاري.

ووفقا للتقرير يمثل هذا لنشاط التدريبي جانبا من من برنامج بناء القدرات في إطار التعاون العالمي بين بلدان الجنوب بهدف تبادل وتعلم أفضل الممارسات في تطوير تربية الأحياء المائية المستدامة للدول النامية الأخرى إذ سيشهد مشاركة 20 معنيا من 10 دول إفريقية يما فيها ليبيا.

وبحسب التقرير سيكتسب المشاركون فهما لتطبيق الاقتصاد الأزرق في قطاع مصايد الأسماك وتربية نوعي “البلطي” و”السلور” مشيرا لاستخدام نظام “بايوفلوك” فضلا عن المعالجة السمكية وإضافة القيمة لهذين النوعين المهمين من السمك.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق