الالعاب البارلمبية باريس 2024 "حققنا انطلاقة واعدة موفقة ونتطلع الى حصيلة افضل من نسخة طوكيو 2020+1" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الالعاب البارلمبية باريس 2024 "حققنا انطلاقة واعدة موفقة ونتطلع الى حصيلة افضل من نسخة طوكيو 2020+1" - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 08:54 مساءً

الالعاب البارلمبية باريس 2024 "حققنا انطلاقة واعدة موفقة ونتطلع الى حصيلة افضل من نسخة طوكيو 2020+1"

نشر في باب نات يوم 04 - 09 - 2024

293443
(من مبعوث وات حسان الخياري) - اكد محمد المزوغي رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية ان النسخة السابعة عشرة للالعاب البارلمبية المقامة بالعاصمة الفرنسية باريس الى غاية 8 ستمببر الجاري انطلقت بشكل موفق بالنسبة للمشاركة التونسية بعد الظفر بسبع ميداليات من بينها 3 ذهبيات عبر روعة التليلي في اختصاصي دفع الجلة ورمي القرص (فئة اف 41) ومروى البراهمي في رمي الصولجان (فئة اف 32).
واعرب رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية في تصريح لمبعوث وكالة تونس افريقيا للانباء الى باريس ان الحظوظ لا تزال قائمة ووافرة في الظفر بميداليات جديدة في منافسات اخرى على امل تحقيق حصيلة افضل من المشاركة الاخيرة بدورة طوكيو 2020+1.
...
وقال في هذا السياق "يضم المنتخب التونسي عناصر محنكة ذات تجربة طويلة ودراية واسعة بمثل هذه المواعيد الهامة اصبحوا اليوم بمثابة اساطير حية في اختصاصاتهم على غرار وليد كتيلة وروعة التليلي لكن هناك ايضا بعض الوجوه الاخرى الشابة والواعدة التي اثبتت علو كعبها في استحقاقات لا تقل قيمة عن الالعاب البارلمبية مثل امان الله التيساوي حامل ذهبية بطولة العالم سباق 1500م (فئة 38) بميدنة كوبي اليابانية شهر ماي الفارط".
واضاف محمد المزوغي ان كافة العناصر الوطنية بذلت مجهودات كبيرة وهي بصدد تقديم تضحيات جسام من اجل تشريف الراية الوطنية واثراء رصيد الرياضة التونسية بانجازات باهرة مبينا ان هذه النجاحات تعد ثمرة عمل جماعي بين مختلف الاطراف المعنية وخاصة الجامعات الرياضية المنخرطة باللجنة الوطنية البارلمبية.
كما ابرز ان التواجد التونسي في اللجان الدولية البارلمبية يعتبر مكسبا هاما للرياضة التونسية في الدفاع عن مصالحها وهو ما تجسد في المساهمة الفاعلة لطارق الصويعي ضمن لجنة بارا العاب القوى باللجنة الدولية البارلمبية في حصول البطلة التونسية مروى البراهمي على الميدالية الذهبية في اختصاص رمي الصولجان بعد استبعاد البولونية روزا كوزاكوفسكا.
يذكر ان تونس تشارك في دورة الالعاب البارلمبية باريس 2024 لاول مرة في تاريخها باربعة اختصاصات هي بارا العاب القوى (25 رياضيا) والبوتشيا (3 رياضيين) وبارا ترياتلون (رياضي واحد) وبارا تجديف (رياضي واحد).
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق