رئيس شركة «RAS»: اختبار طائرتين بدون طيار مصنّعتين بمصر في 2025 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس شركة «RAS»: اختبار طائرتين بدون طيار مصنّعتين بمصر في 2025 - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 08:41 مساءً

كشف صالح عياد، الرئيس التنفيذى لشركة «آر إى إس»، التى ترفع شعار «صُنع فى مصر»، عن تصنيع الشركة لـ5 طائرات موجهة بدون طيار، ثلاث منها أُقرت وتعمل رفقة القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى، موضحاً أن هناك طائرتين فى مجال البحث والتطوير حالياً، ومن المقرر أن تجرى الاختبارات الجوية عليهما خلال عام 2025.

لفت شعار «صُنع فى مصر» المرفوع على جناحكم فى المعرض أنظار رواده، ما أبرز مجالات عملكم؟

- نحن شركة دولية متخصصة فى مجال صناعة الطائرات الموجهة بدون طيار «المسيرات»، ونفخر بأن يكون شعارنا «صُنع فى مصر»، نظراً للعمل الدائم والمستمر مع الدولة المصرية، وتشجيعها جهودنا لتصنيع «المسيرات» محلياً، وهو ما أسفر عن نتائج إيجابية عدة.

هل يقتصر عملكم على «المجالات البحثية» فقط أم توصلتم لطائرات موجهة بدون طيار بالفعل؟

- لدينا بالفعل طائرات كمجالات بحثية، وأخرى عملنا على الإنتاج الكمى لها، ودخلت الخدمة بالفعل.

مثل ماذا؟

- مثل الطائرتين الموجهتين بدون طيار من طراز «طابا 1»، و«طابا 2»، اللتين تعملان حالياً فى قوات الدفاع الجوى المصرية كطائرات هدفية، ليتم استخدامهما للتدريب على الأهداف الجوية.

وما الفارق بينهما؟

- كل منهما له مدى مختلف عن الطائرة الأخرى؛ فالطائرة «طابا 1» قادرة على الطيران لارتفاعات عالية بقدرة بقاء فى الجو، كما أن هناك النسخة الأكبر منها، وهى «طابا 2»، تستطيع البقاء فى الجو لفترة أطول.

هل هناك أنواع وطرازات أخرى من الطائرات الموجهة بدون طيار تعملون على تصنيعها؟

- هناك 3 أنواع من الطائرات الموجهة بدون طيار نشارك بها فى معرض مصر الدولى للطيران والفضاء.

ما هى؟

- الطائرة «30 يونيو»، وهى فى العمل بالفعل لدى القوات الجوية المصرية، وهى طائرة حققت نجاحاً، وتحتوى على عدد من نقاط التحميل؛ فيمكن تعليق كاميرا عليها، أو غيرها من الاستخدامات، وتتميز الكاميرا المركبة على تلك الطائرة بأنها كهروبصرية مصنعة محلياً فى مصر، وتستطيع العمل نهاراً وليلاً.

كيف ترون توجه الدولة المصرية نحو توطين صناعة الطائرات المسيرة؟

- توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى هى تعميق التصنيع المحلى فى مختلف المجالات، والاعتماد على المنتج المحلى بجميع أدواته، وهو ما يشجعنا على العمل والتطوير والاختبار، فكل أعمالنا نراعى أن تكون أغلبها مصنعة محلياً، بأكبر نسبة تصنيع محلى ممكنة من منتجاتنا، فهى مصنعة ومجمعة محلياً، وهناك بعض الأجزاء نستوردها من الخارج، مع التركيز على البحث والتطوير والابتكار، والعمل على حل المشكلات وزيادة أعمالنا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق