أسلحة حماس لم تدخل عبر فيلادلفيا.. ومصر دمرت الأنفاق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت القناة 12 في التفلزيون الإسرائيلي معلومات جديدة عن عمليات المسح التي أجراها الجيش الإسرائيلي بشأن محور صلاح الدين “محور فيلادلفيا”، على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وقالت القناة 12 العبرية: “الجيش الإسرائيلي تفاجأ من إغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري، حيث أظهرت عمليات المسح الأخيرة أن الأنفاق التي كانت تربط غزة بمصر لم تكن قيد الاستخدام لعدة سنوات”.

مصر أغلقت ودمرت كافة الأنفاق في محور فيلادلفيا

وتابعت: “عندما وصلت قوات الجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث في الأسابيع الأخيرة، حددت موقع الأنفاق واكتشفت أن جميعها مغلقة من الجانب المصري، وكشف مسح وتحليل الأنفاق عن عدم استخدامها في السنوات الأخيرة.. وفي إسرائيل أدركوا أن مصر أغلقت ودمرت معظم الأنفاق التي تعبر أراضيها.. ولم يتم تقريبًا تهريب الأسلحة عبر الحدود في فيلادلفيا”.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن عمليات المسح التي أجراها الجيش الإسرائيلي كشفت أن حركة حماس الفلسطينية نجحت في تطوير صناعتها العسكرية بعيدًا عن محور فيلادلفيا، حيث أنشأت مصانع تحت الأرض لإنتاج الأسلحة بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي منشآتها فوق الأرض.

وأشارت إلى أن التقرير كشف عن صدمة داخل الجيش الإسرائيلي بعد اكتشاف 40 مجمعًا تحت الأرض، بعضها تحول إلى مصانع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه مصر
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق