عاجل

بوتين يشارك في المنتدى الاقتصادي الشرقي التاسع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين يشارك في المنتدى الاقتصادي الشرقي التاسع - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 12:19 مساءً


وقال الرئيس بوتين خلال لقائه مع نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية، هان تشنغ، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي، إن "السلطات الروسية تحاول إنشاء مراكز مهمة للتعاون الإنساني والثقافي في الشرق الأقصى".
وأضاف بوتين: "ما الذي أود أن ألفت انتباهكم إليه أيضًا؟ بالإضافة إلى أننا نعمل على تطوير هذه المنطقة، الشرق الأقصى، اقتصاديًا وصناعيًا، نحاول أيضًا إنشاء مراكز مهمة للتعاون الإنساني والثقافي هنا".


وأكد بوتين أن فلاديفوستوك ستصبح وجهة جيدة للتبادلات الثقافية مع الصين والسياح القادمين منها، وعلّق قائلا:
آمل أن تصبح فلاديفوستوك أيضًا مركز جذب جيد للتبادلات الثقافية وللسياح من بلادنا، من روسيا، ومن جميع أنحاء العالم، ولكن قبل كل شيء من الصين الصديقة".


وأكد بوتين على أهمية العلاقات الروسية الصينية، قائلا: "بفضل الجهود المشتركة، وصلت العلاقات بين الصين وروسيا، إلى مستوى عال غير مسبوق، ونحن نولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي، وآمل أن نتمكن من البحث والعثور، خلال اجتماعات اليوم والعمل المشترك غدا، في المنتدى الاقتصادي الشرقي مجالات جديدة لتفاعلنا".


واقترح بوتين، خلال اجتماعه مع نائب رئيس مجموعة الـ"بريكس"، عقد اجتماع ثنائي منفصل مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، على هامش قمة الـ"بريكس" في مدينة قازان الروسية.

ووجّه الرئيس الروسي، خلال اجتماع في "المنتدى الاقتصادي الشرقي" التاسع، الشكر لنائب الرئيس الصيني، هان تشنغ، لمرافقته الوفد الروسي إلى مدينة هاربين، خلال زيارته للصين، في مايو الماضي.


وقال بوتين: "أتذكر جيدًا كيف عملت أنا وأنت، في الآونة الأخيرة، معًا في هاربين، وأريد أن أشكرك على تنفيذك بشكل غير رسمي لأمر رئيس جمهورية الصين الشعبية بمرافقة وفدنا والقيام بدور نشط في هذا العمل المشترك".


وأشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أن مفاوضات بوتين مع هان تشنغ، ستتناول القضايا التي ستكون استمرارًا لـ"المحادثات المحددة"، التي جرت خلال زيارة الرئيس الروسي إلى منغوليا، يوم أمس الثلاثاء.
ويعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي في الفترة، من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق