اليمن ترد على تصريحات ‘‘نتنياهو’’ .. وتعلن وقوفها إلى جانب مصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليمن ترد على تصريحات ‘‘نتنياهو’’ .. وتعلن وقوفها إلى جانب مصر - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 11:55 صباحاً

اعربت الجمهورية اليمنية، عن إدانتها الشديدة لتصريحات رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بشأن محور فيلادلفيا، و التي تضمنت مزاعم لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقوانين والأعراف الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية، وقوف الجمهورية اليمنية، وتضامنها التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، إزاء تلك التصريحات الاستفزازية ورفضها التواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح.

وجدد البيان، دعم الجمهورية اليمنية، الكامل للجهود المصرية الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بشكل خاص للاضطلاع بمسؤولياته و تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في السلام و الحياة الكريمة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت مصر، قد ردت على تصريحات نتنياهو، وأعربت في بيان أصدرته وزارة الخارجية والهجرة عن رفضها تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحملته عواقب تصريحاته التي تؤجج الاحتقان في المنطقة.
و"أكدت مصر رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم 2 سبتمبر، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة".

وشددت الخارجية المصرية على رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسئولين الاسرائيليين في هذا الشأن.

وحملت الوزارة الحكومة الاسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية والتي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق