بالبلدي : السعودية تبحث عن الوصول لرؤية 2030 في مجال التكنولوجيا المالية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تبحث المملكة العربية السعودية عن الوصول لرؤيتها المستقبلية المنتظرة 2030، وذلك من خلال
استهداف وجود 525 شركة “فينتك” تقنية مالية.

تفاصيل استهداف السعودية زيادة شركات التكنولوجيا المالية

أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، بأن المملكة تطمح لزيادة عدد الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية “فينتك” (Fintech)، لتصل إلى 525 شركة بحلول 2030.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في أعمال النسخة الأولى من مؤتمر التقنية المالية “فينتك 24” بالعاصمة السعودية الرياض، الذي انطلقت أعماله اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الخميس

ويشير مصطلح فينتك إلى قطاع مكون من شركات تعمل على تسخير التكنولوجيا لخدمة قطاع المدفوعات، وشركات التكنولوجيا المالية، وهي شركات ناشئة في العموم تتحدى الشركات التقليدية الأقل اعتمادا على البرمجيات

ويعرفها مركز البحوث الرقمية الوطنية في دبلن بأنها ابتكار في مجال الخدمات المالية، وبشكل أكثر تحديدا، تستخدم شركات “فينتك”غالبا التكنولوجيا لمنافسة الأنظمة المالية الحالية

وقال الجدعان، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر، “حاليا تنشط في المملكة 224 شركة مختصة بصناعة التكنولوجيا المالية.. هذا الرقم يفوق المستهدف في برنامج القطاع البالغ 168 شركة، وهو أمر إيجابي”

وأضاف “نطمح للوصول إلى 525 شركة بحلول 2030.. فقد أسهمت رؤية 2030 والمشاريع الناشئة بسببها في هذا التحول بالصناعة المالية داخل المملكة”.

وتابع أن “حصة المدفوعات الإلكترونية في قطاع التجزئة بلغت 70% من إجمالي عمليات الدفع في المملكة خلال 2023، ونسعى لزيادة حصتها لتصل إلى 80% بحلول 2030”.

وانطلقت -اليوم الثلاثاء- النسخة الأولى من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية في إطار مساعي السعودية، لتصبح مركزا رئيسيا للتقنية المالية، والذي يستمر على مدى 3 أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض.

ويستضيف المؤتمر “برنامج تطوير القطاع المالي”، والبنك المركزي السعودي “ساما”، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين.

وينظم المؤتمر كل من “فينتك السعودية” و”تحالف”، وهو المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة “إنفورما العالمية”، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

ومن المقرّر أن يكون “فينتك 24” مؤتمرا سنويا وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال أفريقيا، حيث يقدم 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة خبراء، حسب وكالة الأنباء السعودية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق