عاجل

تفاصيل قرض المصروفات الدراسية من بنك ناصر الاجتماعي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل قرض المصروفات الدراسية من بنك ناصر الاجتماعي - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 12:22 صباحاً

نستعرض خلال السطور القادمة، شروط الحصول على قرض المصروفات الدراسية من بنك ناصر الاجتماعي، والإجراءات المطلوبة، وضمانات القرض. 


1- يتم منح التمويل لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

2- تصل قيمة التمويل إلى 50 ألف جنيه كحد أقصى.

3- يتم حساب نسبة 1.5% مصاريف إدارية من قيمة التمويل، ويتم سدادها نقدا قبل الحصول على التمويل.


أما إجراءات الحصول على قرض المصروفات الدراسية.. فهي كالتالي:

1- يتم تقديم طلب الحصول على القرض من أقرب فرع للبنك.

2- تقديم الرقم التأميني لطالب القرض.

3- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.

4- تقديم إيصال مرفق حديث.

5- تقديم بيان مفردات الدخل.


أما في حال تأخير القسط الشهري للبنك، فإنه يتم احتساب غرامات التأخير بنسبة 1.5% شهريا من قيمة القسط الشهري، إضافة إلى أن يوفر القرض لسنة دراسية واحدة ويتم سدادها على 10 أشهر، أو تمويل مرحلة مرحلة تعليمية كاملة على 3 سنوات. 

 

أما بالنسبة لضمانات قرض المصروفات الدراسية.. فهي كالتالي:

1- لأصحاب المرتبات.. يتم تقديم تعهد بتحويل مرتب العميل عند طلب البنك، ويغطى قيمة القسط الشهري، وحال طلب التمويل لمرحلة تعليمية كاملة يتم تحويل المرتب أو قيمة القسط الشهري على البنك، بالإضافة الى وثيقة مخاطر عدم السداد، والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

2- لأصحاب المعاشات.. يتم تحويل المعاش على البنك، وفقا للضمانات السابقة.

3- لورثة المعاشات.. يتم تحويل حصة وريث المعاش على البنك، وتقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.

4- للعاملين في القطاع الخاص المؤمن عليهم.. يتم تحويل مرتب ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال يغطى قيمة القسط الشهري، بالإضافة لتقديم تعهد بتحويل مرتب الضامن، على أن تتعهد جهة عمله بتحويل راتبه حال طلب البنك، كما يتم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي مع تقديم تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

5- لأصحاب الودائع الادخارية.. يتم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وتجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم إقرار بالموافقة من العميل بالخصم من الوديعة وعائدها دون الرجوع إليه.

 

يذكر أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعهـا الأخير، قررت تثبيت سعر الفائدة على على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75 %، ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق