عاجل

3 نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند طفلك.. طور أفكاره - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند طفلك.. طور أفكاره - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:22 مساءً

في العديد من الأوقات يلاحظ أولياء الأمور أن طفلهم يمتلك مهارة معينة، ويجهلون كيفية تشجيعه والارتقاء بها لاكتشاف المزيد من قدراته الإبداعية ومهاراته التي لم تكن معروفة لهم، مثل الرسم أو الكتابة أو الشعر أو رياضة معينة أو قدراته الحسابية، لذا خلال السطور التالية تستعرض «الوطن» نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند الأطفال، وفقًا لـ داليا كمال استشاري أسري وتربوي.

06b6b0f7c6.jpg

نصائح لتعزيز مهارات الإبداع عند طفلك

العديد من الأطفال تظهر مهارتهم في سن صغيرة، وفي كثير من الأحيان لا يلاحظ أولياء الأمور ذلك، أو لا يحسنون التصرف أو تنمية مهارة طفلهم، وليس عليهم سوى تطبيق تلك النصائح بمتناول مستواهم المادي والفكري.

توفير الموارد الإبداعية: حال لاحظت أن طفلك يحب الأنشطة التي تتطلب أدوات مثل الأقلام والكتب والألوان، يجب عليك توفيرها بالقرب منه لمساعدته على الإبداع وتنمية مهارته، لإظهار إبداعاته، وعليك فقط تشجيعه، وحال كانت لديك القدرة المادية فيمكنك الاشتراك له في ورشة لتعليم الرسم أو الكتابة وفقًا لموهبته، وإذا كان بإمكانه صنع الأشغال اليدوية ساعده بشراء أو توفير أبسط المواد مثل «الصناديق الفارغة، قصاصات الورق، أو الخرز أو الأقلام اللامعة وأقلام التلوين»، لتساعده على تعزيز الإبداع لدى طفلك.

cba905c333.jpg

توفير الألعاب الإبداعية

توفير الألعاب الإبداعية: يمكنك شراء الألعاب التي تعزز إبداع طفلك مثل «مكعبات البناء وألعاب الملابس والحيوانات»، لأنها تشجع اللعب الخيالي والإبداعي، واسكشاف هوايته، كما أن يمكنك شراء الألغاز لتساعد طفلك على إشباع رغبته الفضولية، وتشجيعه على التنوع وممارسة الهوايات بشكل منتظم والقيام بممارستها معه في بعض الأوقات.

تعزيز الأفكار: كل طفل يمتلك اهتمامات مختلفة ويفضلها عن غيرها، ومن خلالها يظهر الإبداع، لذلك شجع طفلك على الانخراط في أنواع نشاطات مختلفة التي يحبها، حتى يستكشف ويحقق المهارة التي يحاول اكتسابها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق