بالبلدي : السعودية تكشف عن استخدام التطبيقات الذكية في الدفع الإلكتروني - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت المملكة العربية السعودية من خلال ‏البنك المركزي عن مفاجأة بشأن استخدام التطبيقات الذكية في الدفع الإلكتروني.

وأوضح البنك المركزي السعودي عن إتاحة خدمة “Samsung Pay” في السعودية خلال الربع الرابع من العام 2024م.

ومن المقرر أن تهدف الخدمة إلى تمكين المستخدمين من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية بكل سهولة وأمان عبر تطبيق (Samsung Wallet).

تفاصيل استخدام السعودية التطبيقات الذكية في الدفع الإلكتروني

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة “سامسونج باي” في السعودية خلال الربع الرابع من العام 2024م، وذلك على هامش مؤتمر 24 فنتك المنعقد في الرياض.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة التي يقودها البنك المركزي لتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية في السعودية، وتماشيا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية 2030 .

وتهدف الخدمة بحسب بيان “ساما”، إلى تقديم تجربة دفع متطورة وآمنة للمستخدمين، حيث تمكنهم من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية بكل سهولة وأمان عبر تطبيق “Samsung Wallet”، كجزء من إستراتيجية البنك المركزي السعودي لتوسيع نطاق استخدام الحلول التقنية المالية عبر الأجهزة الذكية، وتعزيز الشمول المالي في السعودية، وتحفيز القطاع المالي لخدمة المتعاملين عبر أحدث وسائل الدفع.

وتابع البيان: “تعكس الخطوة التزام ساما باستمراريتها في تطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في السعودية من خلال نظام المدفوعات الوطني مدى، بما يسهم في نمو مؤشرات رقمنة المدفوعات، وتحقيق التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد من خلال تقديم حلول دفع رقمية متقدمة تتماشى مع المعايير العالمية. كما تتسق مع المتطلبات الفنية المحلية لبنية المدفوعات الوطنية”.

وشدد البيان، على أن إتاحة الخدمة تأتي ضمن سلسلة من الابتكارات التقنية التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق السعودية، وتسهل تجربة الدفع الرقمي عند التسوق، وذلك تعزيزا لمكانة السعودية كإحدى الدول الرائدة في مجال مدفوعات التقنية المالية على مستوى المنطقة والعالم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق