تكريم الفائزين بجوائز القراءة للأطفال في مكتبات فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تكريم الفائزين بجوائز القراءة للأطفال في مكتبات فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 04:32 مساءً

السويداء-سانا

أعلن فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء اليوم أسماء الفائزين بجوائز مسابقة القراءة للأطفال، التي نظمها في مكتبات الفرع الريفية المحدثة في قرى شنيرة والمنيذرة وصما البردان وحبران وولغا.

وجاء إعلان أسماء الفائزين، خلال حفل نظمه فرع الاتحاد بمقره وتضمن تكريماً لهم، وهم 23 طفلاً، بمبالغ مادية وهدايا، وكذلك لأعضاء لجنة التحكيم، وهم الأدباء خليل البيطار وزهار الشامي وهيسم أبو سعيد، إضافة لمشرفي مكتبات القرى الريفية.

كما تضمن الحفل تقديم فقرة حوارية لأطفال مكتبة قرية صما البردان عن أهمية القراءة، قدمها كل من رفيف وآية أبو حسن ولين أبو فخر وأسيل الشوفي ونوار جمول، وفقرة موسيقية بعنوان أيقونة من السويداء من كلمات وألحان الشاعر فادي شنان وغناء مهند شنان وعزف أسيل الصفدي، إضافة لتكريم الباحث محمد طربيه تقديراً لجهوده في حفظ التراث.

وأشار رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني خلال كلمته إلى أهمية هذه المسابقة، وحرص الاتحاد على رعايتها ضمن مشروع المكتبات الريفية الثقافي المتميز، وتقدير هؤلاء الأطفال، ولجان التحكيم، ومشرفي المكتبات، مبدياً استعداده لمتابعة هذه المكتبات وتزويدها بالعديد من الكتب خلال الفترة القادمة.

رئيسة فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء وجدان أبو محمود بينت في كلمتها أن المسابقة التي استهدفت فئة الأطفال عماد المستقبل الذين ربحوا جميعهم شغف القراءة تمثل إحدى ثمار المكتبات الريفية التي تم إحداثها قبل ثلاث سنوات ضمن مشروع معرفي لإيصال الكتاب إلى البقاع النائية وكتجربة رائدة في العمل الثقافي المؤسساتي الأهلي.

وفي كلمة لجنة التحكيم نوهت عضو اتحاد الكتاب العرب الأديبة زهار الشامي إلى ما لمسته اللجنة من حب الأطفال للغة العربية وتذوقهم للشعر وفهمهم للقصص المقروءة، مؤكدة أهمية تعزيز هذه المبادرات الهادفة.

وذكرت منال أبو حسن في كلمة مشرفي المكتبات أن هذه الخطوة تتماشى مع أهمية إحداث المكتبات للتشجيع على القراءة والاهتمام بالكتاب وخاصة أمام ما حظيت به من إقبال ودعم من المجتمع الأهلي.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق