تشكيل تحالف برلماني بريطاني مستقل لدعم فلسطين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشكيل تحالف برلماني بريطاني مستقل لدعم فلسطين - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 03:12 مساءً

تشكيل تحالف برلماني بريطاني مستقل لدعم فلسطين

نشر بوساطة TRT عربي في الشروق يوم 03 - 09 - 2024

2324631
أعلن نواب مستقلون في البرلمان البريطاني، عُرفوا بدعمهم فلسطين، عن تشكيل تحالف برلماني جديد، تزامناً مع تزايد الضغط على الحكومة البريطانية للعمل على وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.
ويضم التحالف زعيم حزب العمال السابق، جيريمي كوربين، وشوكت آدم وأيوب خان وعدنان حسين وإقبال محمد.
وقال النواب الخمسة، في بيان مشترك أمس الاثنين، إنهم أطلقوا على كتلتهم البرلمانية اسم "تحالف المستقلين". وأشاروا إلى أن "اليأس يسود" البرلمان البريطاني، وأنهم يهدفون إلى "بث الأمل" فيه.
وأضافوا أن الكتلة لن تعمل بوصفها حزباً سياسيّاً رسميّاً، وأنها تهدف إلى زيادة تأثيرها في البرلمان من خلال عمل النواب الخمسة معاً في قضايا مثل سياسات التقشف والرعاية الاجتماعية ومبيعات الأسلحة لإسرائيل.
وأكدوا أنه "كلما زاد عدد النواب المستعدين للدفاع عن هذه المبادئ، كان ذلك أفضل. وقالوا إن بابهم مفتوح دائماً للنواب الآخرين الذين يؤمنون بعالم أكثر مساواة وسلاماً".
وبهذه الخطوة أصبحت كتلة "تحالف المستقلين" تمتلك نفس عدد نواب حزب الإصلاح البريطاني اليميني المتطرف، وأكثر من حزب الخُضر الذي لديه 4 نواب.
وفي الانتخابات العامة الأخيرة، تفوّق جميع أعضاء التحالف الخمسة على مرشحي حزب العمال الحاكم في المناطق الانتخابية التي تضم عدداً كبيراً من السكان المسلمين، وذلك على خلفية مواقفهم المؤيدة لفلسطين.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق