تجمع الأحساء الصحي ينقذ مقيم من أزمة ربو حادة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى الملك فهد بالهفوف بالتعاون مع مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب من إنقاذ حياة مريض من جنسية آسيوية، كان يعاني من أزمة ربو حادة مشارفة على انهاء الحياة.
وأوضح الفريق المعالج أن تم إعداد خطة علاجية للمريض بالتعاون مع قسم جراحة القلب والعناية الحرجة، حيث وضع المريض على جهاز الأكسجة الغشائية خارج الجسم، وأجهزة التنفس الصناعي في أحد المستشفيات الخاصة، ونقل بعدها إلى قسم العناية بمستشفى الملك فهد بالهفوف، وأبقي المريض لمدة سبعة أيام تحت رعاية طبية مختصة إلى أن استقرت حالته، وتم فصل جهاز التنفس وجهاز الأكسجة الغشائية.


أخبار متعلقة


وخلال تلقيه الرعاية الطبية والعلاج اللازم استقرت حالت المريض وعاد إلى وعيه التام وخرج من العناية الحرجة بعد أن تم وضع خطة علاجية لضمان استقرار الحالة مستقبلاً وعدم التعرض لمثل هذه الأزمة الحادة.
يذكر أن مستشفى الملك فهد بالتعاون مع مركز الأمير سلطان لجراحة وأمراض القلب من المراكز المعتمدة لعلاج المرضى عن طريق الاكسجة الغشائية، إذ تعد هذه الخدمة كأعلى خطوة في علاج أمراض التنفس المستعصية للعلاجات التقليدية وتتطلب توافر أجهزة متقدمة وطواقم طبية مؤهلة للتعامل معها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق