عاجل

بعد الهجوم عليها "بسبب تصريح الصلاة".. سعد الدين الهلالي يدافع عن إلهام شاهين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

علق الدكتور سعد الدين الهلالي، على الجدل القائم بشأن تصريحات الفنانة إلهام شاهين التي انتقدت خلالها إيقاف أحد المخرجين للتصوير من أجل الصلاة.

قال "الهلالي" خلال حلوله ضيفا على برنامج "الحكاية"، مساء الاثنين، مع الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة "MBC مصر"، إنه تم التطرق إلى مسألة فنانة محترمة تحترم عقلها ومنطقها، وكانت قد انتقدت أحد المخرجين الذي كان أثناء التصوير يقوم بتجميع المصورين والجميع لأداء الصلاة في أول وقتها، مما يؤدي إلى تعطيل العمل.

نتيجة لهذا الانتقاد، تعرضت لتنمر فقهي وليس ديني، حيث يُعتبر الدين حقًا لله وحده.

أضاف أن المنتقدين رأوا أن فتواها كانت غير صحيحة، وأنا أرى أن هذا التنمر يجب أن يتوقف، حيث يقول الله في القرآن: "يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم". هذه الفنانة نظرت إلى الموضوع من منظور أن الفريق الذي يعمل معها جاء لكسب لقمة العيش وضمان مستقبل أبنائهم ومعيشتهم.

تابع: المنتقدون يرون أن الترفيه واللهو لا يجب أن يسبق أداء الصلاة كفريضة. ولكن، أود أن أذكر بحديث للنبي، أخرجه الطبراني وأبو نعيم الأصبهاني، حيث قال رسول الله إن هناك ذنوبًا لا يكفرها الصلاة ولا الصيام ولا الحج، ولكن يكفرها الهموم في طلب المعيشة. وحديث آخر أخرجه البخاري، أن النبي قال إن الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله أو كالقائم الليل الصائم النهار.

استكمل: من هنا، ترى هذه الفنانة أن العمل والرزق واجب يمكن أن يُرخص في أمر الصلاة بتأخيرها إلى آخر وقتها، مستفيدة من اتساع وقت الصلاة، فالصلاة لها أوقات مرنة تُتيح للإنسان أداءها دون ضيق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق