مصر تشارك تجربتها في التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية مع إندونيسيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر تشارك تجربتها في التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية مع إندونيسيا - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 01:24 مساءً

أكّد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنَّ استراتيجية مصر الرقمية تتواكب مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مضيفا أن تمكين المواطنين من خدمات الاتصالات والانترنت فى العصر الرقمي لم يعد رفاهية بل أصبح من الحقوق الرئيسية.

واستعرض وزير الاتصالات جهود الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية الرقمية، إذ يتمّ تنفيذ مشروع لمدّ كابلات الألياف الضوئية في 4500 قرية ضمن مشروع حياة كريمة، بالإضافة إلى تحسين خدمات الاتصالات من خلال زيادة أعداد أبراج المحمول بهذه القرى؛ مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ مشروعات بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لمد كابلات الألياف الضوئية في جميع أنحاء الجمهورية.

التحول الاقتصادي واستكشاف تأثير وفرص الابتكار الرقمي

جاء ذلك في كلمة عمرو طلعت في جلسة نقاشية حول التحول الاقتصادي واستكشاف تأثير وفرص الابتكار الرقمي في إندونيسيا وأفريقيا ضمن فعاليات منتدى «إندونيسيا- افريقيا» الثاني (IAF) الذى تستضيفه مدينة بالي في إندونيسيا، إذ  يشارك عمرو طلعت في فعاليات المنتدى نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

09c091163d.jpg

التحول الرقمي في كل من إندونيسيا ودول أفريقيا

وناقشت الجلسة الفرص التي يمكن أن يوفرها التحول الرقمي في كل من إندونيسيا ودول أفريقيا والحاجة إلى المزيد من الاستثمار في البنية التحتية الرقمية بإندونيسيا وأفريقيا لتحقيق الاستفادة الكاملة من إمكاناتهما في الاقتصاد الرقمي.

f110e03683.jpg

وأضاف طلعت في كلمته أنَّه يتمّ إتاحة الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين من خلال منصة مصر الرقمية مع توفير قنوات مختلفة للحصول على الخدمات بشكل يتلائم مع كل أفراد المجتمع؛ إذ تشمل إلى جانب المنصة، تطبيق على الهاتف المحمول، ومركز اتصال، بالإضافة إلى مكاتب البريد؛ مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تطوير إمكانية الوصول الرقمى للأشخاص ذوى الإعاقة على منصة مصر الرقمية، والتوسع فى برامج محو الأمية الرقمية.

f61419fa17.jpg

تأهيل وتطوير المهارات الرقمية

وأوضح عمرو طلعت أنَّه يتم تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التى تستهدف تأهيل وتطوير المهارات الرقمية حيث تم بناء قدرات نحو 400 ألف متدرب خلال العام المالى الماضى؛ مؤكدا أن استراتيجية بناء القدرات الرقمية يتم تنفيذها وفقا لنهج هرمى تتمثل قاعدته فى برامج نشر الثقافة الرقمية في قرى حياة كريمة وبرامج التوعية، ويتدرج وصولًا إلى توفير برامج تدريبية للنشء من خلال مبادرة براعم مصر الرقمية ومبادرة أشبال مصر الرقمية بالإضافة إلى مدارسwe للتكنولوجيا التطبيقية.

مجال الذكاء الاصطناعي

ولفت إلى أنَّه مع تسارع وتيرة الابتكار، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ فإن للحكومات دور مهم في تحفيز الابتكار، وتطوير بيئة مواتية له من قِبَل القطاع الخاص، وتطويع الابتكار لخدمة المواطنين وتحسين عمليات القطاع الحكومي.

f7185e954f.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق