تراجع التضخم في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوياته خلال أغسطس - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أظهرت بيانات هيئة الإحصاء الكورية، الصادرة الثلاثاء، أن أسعار المستهلك في جمهورية كوريا الجنوبية تباطأت إلى أدنى مستوى لها منذ نحو ثلاث سنوات ونصف في أغسطس/ آب الماضي، وبقيت أقل من 3% للشهر الخامس على التوالي.
وارتفعت أسعار المستهلكين، وهي مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 2 % على أساس سنوي في الشهر الماضي، مقارنة بارتفاع بنسبة 2.6% على أساس سنوي في الشهر السابق له.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية 'يونهاب'، أن رقم أغسطس يمثل أدنى مستوى يُسجل منذ مارس/ آذار 2021، عندما ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 1.9%، كما أنه الشهر الخامس على التوالي الذي تظل فيه الأسعار أقل من 3%.
وفي يناير/ كانون الثاني من العام الجاري 2024، تباطأ التضخم إلى 2.8%، منخفضاً إلى أقل من 3% للمرة الأولى منذ يوليو/ تموز 2023، لكنه ارتفع إلى 3.1% في فبراير/ شباط وظل عند المستوى نفسه في مارس/ آذار قبل أن يتراجع إلى 2.9% في إبريل/ نيسان، فيما انخفض الرقم إلى 2.5% في مايو/ أيار و2.4% في يونيو/ حزيران قبل أن يرتفع إلى 2.6% في يوليو/ تموز.
وقالت الحكومة إنه من المتوقع أن تصل البلاد إلى المعدل المستهدف البالغ 2% بحلول نهاية عام 2024 تقريباً، وتتوقع وزارة المالية ارتفاع الأسعار هذا العام بنسبة 2.6%.
(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق