د. الحروب ايقونة العمل السياسي تستعد للعودة للبرلمان لتحقيق رؤية الملك - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الثلاثاء - am 11:05 | 2024-09-03
د. الحروب ايقونة العمل السياسي تستعد للعودة للبرلمان لتحقيق رؤية الملك
جو 24 :

كتبت  ريم شحادة-  تُعدّ د. رلى الحروب واحدة من أبرز الشخصيات السياسية والإعلامية في الأردن، وقد أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات والمنافسة في الساحة السياسية عبر سنوات عديدة من العمل والالتزام. 

فمسيرتها حافلة بالإنجازات والمواقف الشجاعة، لمحاربتها للفساد ورغبتها في تحقيق العدالة ما يجعل عودتها إلى الترشح في الانتخابات النيابية لعام 2024 نقطة تحول هامة في المشهد السياسي الأردني.

 مسيرة حافلة  بدأت د.  الحروب مسيرتها السياسية والإعلامية بصعود لافت، حيث أدت دوراً هاما في توجيه النقاش العام وتناول القضايا الحيوية في الأردن من خلال منصاتها الإعلامية في البرلمان، فقد أثبتت الحروب أنها قوة لا يستهان بها، حيث عملت على تقديم مشاريع وقوانين وتعديلات تشريعية تصب في مصلحة المواطن الأردني لتعزز العدالة الاجتماعية في المجتمع الاردني.

 لكن طريقها لم يكن مفروشاً بالورودحيث واجهت د. الحروب تحديات كبيرة، بما فيها المنافسة الشديدة من الأحزاب الأخرى، ومحاولات مستمرة لإضعاف موقفها ، رغم ذلك، أثبتت قدرتها على الصمود والتأثير، مما جعلها رمزاً من رموز القوة والشجاعة في الساحة السياسية الأردنية وتستعد  الحروب للعودة إلى البرلمان من خلال ترشحها في انتخابات 2024، وذلك من خلال رؤيتها الطموحة لاحداث تغيير جذري في الوطن من خلال برنامجها الانتخابي الذي يرتكز على مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تسعى الى   تحويل الأردن إلى منطقة اقتصادية حرة والتحول نحو الحكومات الذكية والطاقة الخضراء وسياسات لحماية البيئة كما يدعم برنامجها قطاع  الانتاج الزراعي و الصناعي والسياحي ويشجع الاستثمارات كما يهدف البرنامج لربط المحافظات بسكك حديدية وتوفير وسائل نقل في جميع المحافظات، ومن ناحية الاسرة يسعى البرنامج لتوفير تامين صحي شامل للاسر ذات الدخل المحدود وخفض تعرفة الكهرباء ورفض اقرار التعرفة الزمنية ،ومن ناحية العمال والمتقاعدين يهدف البرنامج الى رفع الحد الادنى للاجور ورفع قيمة التعويضات لحوادث واصابات العمل ورفع الرواتب التقاعدية بحيث لاتقل عن الحد الادنى للاجور كما تسعى لخفض نسبة الاقتطاع في التأمينات ، ومن جهة المتعثرين تسعى لدعم الدائن والمدين ومساعدة المتعثرين ومن ناحية الشباب يسعى البرنامج لتأمين التعليم الجامعي للشباب وخفض الرسوم الجامعية ومنح القروض للشباب   بدون فوائد ومنح الطلاب بطاقات مجانية للتنقل في وسائل النقل العمومي ومنح الشباب فرصة تملك الاراضي لاستثمارها في مشاريع انتاجية ،ومن اهداف البرنامج منح ابناء وازواج الاردنيات حق الاقامة والتعليم والعمل والتامين الصحي والاجتماعي ، كما يشمل  فئة ذوي الاعاقة حيث يهدف الى تفعيل القانون بتشغيل نسبة 4% في كلا القطاعين العام والخاص وتأهيل كافة المرافق لتكون مناسبة لاستخدامهم وانشاء مراكز حكومية في جميع المحافظات والالوية . 

د.الحروب ، فلسطين جزء لايتجزء من الاردن  فلسطين حرة ابية ،فلسطين العزة والكرامة ، هذا ماتردده الدكتورة الحروب في شوارع العاصمة عمان ووقفاتها تشهد لها مدى دعمها للقضية الفلسطينية ورغبتها بوقف الحرب وسفك دماء الابرياء ،،، 

ورغم رؤيتها الطموحة وبرنامجها الانتخابي، تواجه د. رلى الحروب منافسة شديدة من الأحزاب السياسية الأخرى، ولانغفل عن   المحاولات المستمرة من بعض الأطراف لإضعاف موقفها في الانتخابات.

 مع ذلك، تتمتع الحروب بقاعدة جماهيرية قوية وثقة كبيرة بين الناخبين، ما يمنحها قوة دفع قوية في سعيها لتحقيق أهدافها د. الحروب  ايقونة العمل السياسي والاعلامي وهي رمزاً لقوة وثبات المرأة في المسار السياسي  في الأردن، و تستعد للعودة إلى البرلمان من خلال ترشحها في انتخابات 2024 ببرنامج طموح يهدف إلى إحداث تغيير جذري في البلاد. بفضل مسيرتها الحافلة وتجربتها الواسعة، وهي واحدة من القادة الذين يمكنهم تحقيق تطلعات الأردنيين وتقديم رؤية واضحة لمستقبل أفضل وتحقيق رؤية جلالة الملك لخلق وبناء أردن قوى ونقل الاردن من الفقر الى الثراء وتحقيق الاكتفاء الذاتي لاقتصاد الوطن .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق