إصابة سفينتين تجاريتين بهجومين قبالة سواحل اليمن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

(أ ف ب)
أبلغت سفينتان تجاريتان، الاثنين، عن إصابتهما بهجومين منفصلين قبالة سواحل اليمن، وفق ما أفادت وكالتا أمن بحري بريطانيتان.
وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي أم تي أو) إنها تبلغت من ربّان سفينة تجارية أنها «أُصيبت بمقذوفين مجهولين» قبل وقوع «انفجار ثالث على مقربة منها»، على بُعد 70 ميلاً بحرياً شمال غرب ميناء الصليف الواقع في محافظة الحُديدة غربي اليمن والخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وأشارت الهيئة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، إلى أنه «يجري حالياً السيطرة على الأضرار». ولفتت إلى «عدم وقوع إصابات على متن السفينة التي تتجه إلى الميناء التالي».
من جانبها، أفادت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري بأن الناقلة ترفع علم بنما مرجّحة أنها «استُهدفت بسبب ارتباط الشركة (المالكة أو المشغلة) بسفينة تزور الموانئ الإسرائيلية».
وأشارت «أمبري» إلى أن سلطات عسكرية في المنطقة أكدت أن المقذوفات التي أصابت السفينة هي صواريخ.
إصابة بطائرة مسيّرة
في هجوم منفصل، أفادت الهيئة بتلقيها بلاغاً من سفينة تجارية أخرى بشأن «إصابتها بطائرة مسيّرة» على بعد 58 ميلاً بحرياً نحو غربي الحُديدة، مشيرة إلى «عدم وقوع إصابات على متن السفينة التي تتجه إلى الميناء التالي».
وأشارت «أمبري» إلى أن هذه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق