قوات الشرعية تكسر هجوماً حوثياً عنيفاً في شبوة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوات الشرعية تكسر هجوماً حوثياً عنيفاً في شبوة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 02:08 صباحاً

شهدت جبهات القتال في منطقة مرخة العليا بمحافظة شبوة، مساء اليوم الاثنين، مواجهات عنيفة بين قوات اللواء الثاني محور سبأ والمليشيات الحوثية. حيث شنت المليشيات هجوماً واسع النطاق على مواقع القوات الحكومية، مستخدمة في ذلك أسلحة متنوعة ومتطورة، شملت المدفعية والدبابات والأسلحة الرشاشة.

وقد تمكن أبطال اللواء الثاني، ببسالة وشجاعة، من التصدي لهذا الهجوم المباغت، وإفشال محاولات المليشيات التقدم والسيطرة على مزيد من الأراضي.

وقد دارت معارك عنيفة في جبال لجية، أسفرت عن تكبيد المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مما اضطرها إلى التراجع والانسحاب.

وأكدت مصادر عسكرية أن المليشيات الحوثية كانت تسعى من خلال هذا الهجوم إلى تحقيق اختراق في خطوط الدفاع الحكومية، والوصول إلى مناطق استراتيجية ذات أهمية كبيرة. إلا أن يقظة واستعداد قوات اللواء الثاني أحبطت هذه المخططات العدوانية.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، وأن قوات اللواء الثاني تتمركز في مواقعها، وتقوم بتمشيط المنطقة بحثاً عن أي عناصر حوثية متبقية.

كما أكدت المصادر على جاهزية القوات لمواجهة أي تصعيد جديد من قبل المليشيات.

يشير هذا الهجوم الحوثي المتجدد إلى استمرار المليشيات في محاولاتها لزعزعة الاستقرار في محافظة شبوة، والسيطرة على مواردها النفطية الهامة.

كما يعكس هذا الهجوم إصرار المليشيات على فرض أجندتها بالقوة، وعدم التزامها بأي اتفاقيات سلام.

من جانبها، أثبتت قوات اللواء الثاني محور سبأ قدرتها على الصمود والتحدي في وجه هذه الهجمات المتكررة، وحماية أمن واستقرار المنطقة.

كما تؤكد هذه المعارك على أهمية الدعم المستمر للقوات المسلحة اليمنية، وتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق