متقاعدون عسكريون يخرجون في وقفة احتجاجية حاشدة بـعدن للمطالبة بصرف مرتباتهم وتسوية أوضاعهم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متقاعدون عسكريون يخرجون في وقفة احتجاجية حاشدة بـعدن للمطالبة بصرف مرتباتهم وتسوية أوضاعهم - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 02:08 صباحاً

خرج مئات المتقاعدين العسكريين، في وقفة احتجاجية حاشدة صباح اليوم الاثنين، أمام مبنى وزارة المالية في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بحقوقهم المشروعة المتمثلة في صرف مرتباتهم المتأخرة وتسوية أوضاعهم الوظيفية.

وردد المحتجون خلال الوقفة، التي جاءت استجابة لدعوة أطلقتها جمعية المتقاعدين العسكريين أول أمس، هتافات تطالب الحكومة بسرعة الاستجابة لمطالبهم، مؤكدين على حقهم في العيش الكريم بعد سنوات طويلة من الخدمة والتضحية.

وأعرب المتقاعدون عن استيائهم الشديد من تأخر صرف مرتباتهم لعدة أشهر، مما تسبب في معاناة إنسانية كبيرة لهم ولأسرهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال أحد المتقاعدين المشاركين في الوقفة: "نحن نطالب بحقوقنا المشروعة التي كفلها لنا القانون، ولا يمكن السكوت عن هذا الظلم الذي يتعرض له المتقاعدون العسكريون الذين قدموا الكثير من أجل الوطن".

من جانبه، أكد مصدر عسكري أن الوقفة جاءت للتعبير عن سخط المتقاعدين من تجاهل الحكومة لمطالبهم المتكررة، وحذر من تصعيد الاحتجاجات في حال استمرار هذا الوضع.

وطالب المصدر الجهات المعنية بسرعة التدخل لحل هذه الأزمة، وتوفير المبالغ المالية اللازمة لصرف مرتبات المتقاعدين وتسوية أوضاعهم، مؤكداً أن هذا الأمر يعد واجباً وطنياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق