عاجل

بذخ المليشيا في صنعاء: استعراض مذهل للسيارات وسط معاناة اليمنيين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بذخ المليشيا في صنعاء: استعراض مذهل للسيارات وسط معاناة اليمنيين - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:46 صباحاً

في العاصمة اليمنية صنعاء، شهدت الليلة الماضية فعاليات حاشدة نظمتها مليشيا الحوثي احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف.

شملت هذه الفعاليات مسيرات وعروضًا للسيارات المزينة بشكل لافت، حيث جابت الشوارع الرئيسية في المدينة، في استعراض كبير للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

المسيرات التي نظمتها المليشيا شملت عروضًا لسيارات مزينة بالأضواء والزهور واللافتات التي تحمل شعارات دينية، حيث زينت هذه السيارات بشكل مبالغ فيه لتعكس أجواء الفرح والاحتفال بالمولد النبوي.

وجرى هذا العرض في عدد من الشوارع الحيوية بصنعاء، وسط حضور جماهيري كبير من أنصار المليشيا وأتباعها.

وفي حين سعت المليشيا إلى إظهار الاحتفال كمناسبة دينية مهيبة، إلا أن هذه الفعاليات لاقت انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد سخر العديد من الناشطين من البذخ المفرط الذي أظهرته المليشيا في تنظيم هذه الفعاليات، معتبرين ذلك تناقضًا صارخًا مع الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في اليمن.

وأشار الناشطون إلى أن هذا الاستعراض الفخم يأتي في وقت يعاني فيه اليمنيون من أزمات اقتصادية خانقة، حيث يواجه الملايين منهم الجوع والفقر ونقص الخدمات الأساسية.

واعتبر البعض أن هذه الفعاليات هي محاولة من المليشيا لصرف الأنظار عن معاناة المواطنين والتغطية على فشلها في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

إن تنظيم مثل هذه الفعاليات في ظل الظروف الراهنة يبرز التناقض بين احتياجات الشعب الملحة وسياسات المليشيا التي تولي الأولوية للعروض الدعائية على حساب معيشة المواطنين، ما يثير تساؤلات حول أولوياتها الحقيقية ودورها في تفاقم الأزمات التي يعاني منها اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق