عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف وإصابة سفينة النفط ”بلو لاجون أي” في البحر الأحمر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف وإصابة سفينة النفط ”بلو لاجون أي” في البحر الأحمر - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 11:13 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، قبل قليل، إنها نفذت ما وصفتها بالعملية العسكرية النوعية، "استهدفت سفينةَ ( BLUE LAGOON I ) في البحرِ الأحمر".

وأشارت في البيان الذي أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، مساء اليوم، وطالعه المشهد اليمني، إلى أن العملية تمت "بعددٍ من الصواريخِ المناسبةِ وعددٍ من الطائراتِ المسيرة وقد أصيبت إصابةً مباشرةً" بحسب تعبيره.

مضيفة أن استهداف السفينة "بلو لاجون إي"، جاء بعد "انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

وقالت إنها ستواصل استهداف السفن التي تقول إنها اسرائيلية أو متجهة نحو الموانئ الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي بفلسطين المحتلة.

ولم يتطرق البيان الحوثي، لعملية استهداف قالت وكالة رويترز، إنها تعرضت لسفينة النفط السعودية "أمجاد" إلى جانب السفينة "بلو لاجون آي" التي ترفع علم بنما، بينما كانا يبحران على مقربة من بعضهما قبالة اليمن.

ونقلت الوكالة عن مصدرين، أن "الناقلتين (أمجاد) التي ترفع علم السعودية و(بلو لاجون أي) التي ترفع علم بنما كانتا تبحران على مقربة من بعضهما البعض عندما أُصيبتا، لكن الناقلتين تمكنتا من مواصلة رحلتيهما دون أضرار كبيرة أو إصابات لأفراد على متنهما".

وقالت وكالة رويترز: "ولم ترد مجموعة البحري الوطنية السعودية للشحن المالكة لأمجاد على طلب للتعقيب حتى الآن. وتبلغ السعة القصوى للناقلة مليوني برميل".

وأضافت: "ولم يتسن الحصول على تعقيب بعد من الشركة اليونانية (سي تريد مارين إس.إيه) التي تدير السفينة (بلو لاجون أي) التي تبلغ سعتها مليون برميل".

وقال أحد المصدرين للوكالة إن من المستبعد أن تكون الناقلة (أمجاد) مُستهدفة بشكل مباشر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق