عاجل

رغم المظاهرات التي تشل تل أبيب.. نتنياهو يزعم: الشعب يقف معنا ولدينا دعم دولي لإعادة احتلال غزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم المظاهرات التي تشل تل أبيب.. نتنياهو يزعم: الشعب يقف معنا ولدينا دعم دولي لإعادة احتلال غزة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 10:15 مساءً

وزعم: "قلبي ينفطر وأنا أتحدث هاتفيا مع عائلات المختطفين الستة القتلى، كنا قريبين من تحريرهم لكننا لم ننجح في ذلك".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "نحن في حرب مصيرية ضد محور الشر الإيراني، العدو يريد تدميرنا جميعا دون استثناء"

وأضاف نتنياهو: "خضت 3 حروب قضينا فيها على كثير من أعدائنا لكن لم نحظ بدعم دولي لإعادة احتلال غزة، عندما قرر شارون مغادرة قطاع غزة لم أوافق أبدا على إخلاء محور فيلادلفيا".

وفي حديثه عن الوضع على الحدود مع لبنان قال نتنياهو: "لا يمكن أن نقبل بالوضع الحالي في الشمال ونعمل على تغييره ومصرون على إعادة السكان إلى بيوتهم"، يمكن تغيير الوضع الأمني في الشمال عبر اتفاق لكننا جاهزون لتغييره بعمليات عسكرية".

ورغم حديث نتنياهو عن أن الشعب مدرك ومعه في قراراته، شهدت تل أبيب مظاهرات تطالب بإبرام صفقة تبادل وتتهم رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق بشأن إطلاق سراح المحتجزين وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

بدأ الإضراب العام في إسرائيل، اليوم الاثنين، الذي أعلنه رئيس اتحاد نقابة العمال "الهستدروت" للمطالبة بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وفي سياق متصل، توقفت عمليات الإقلاع والهبوط في مطار بن غوريون بتل أبيب ضمن إضراب شامل بدأه اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل. وشمل الإضراب أيضا المدارس والجامعات والمواصلات العامة وقطاعات اقتصادية واسعة.

وطلب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش من النائب العام تقديم طلب عاجل للمحاكم لمنع الإضراب المقرر الاثنين والذي يهدف إلى الضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإعادة الأسرى الإسرائيليين الذين لا تزال حركة حماس تحتجزهم في قطاع غزة.

كما شهدت تل أبيب ومدن عدة بينها القدس وحيفا في إسرائيل، أمس الأحد، مظاهرات حاشدة للمطالبة بإعادة المخطوفين، استخدمت فيها الشرطة القنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين الذين سدوا طريق أيالون الرئيسي في تل أبيب وأشعلوا النار في أجزاء منه، وفقا لمراسل الحرة.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق