أستاذ بجامعة الأزهر: إفشاء الأسرار سبب مشاكل مجتمعية كثيرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ بجامعة الأزهر: إفشاء الأسرار سبب مشاكل مجتمعية كثيرة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 09:37 مساءً

أكد الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، أن مشاكل الناس المجتمعية فى هذا الزمان بنسبة كبيرة بسبب "القيل والقال" وإلإشاء أسرار الناس، لافتا إلى أن البعض تركوا الأساس فى الخلاف ويتحدثون فى أمور لا نفع لها على الإطلاق

 

وشدد أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، على ضرورة أن نربي أولادنا على قيمة كتمان الأسرار، وعدم إفشاء الأسرار، حتى ننتفع بهم فى الكبر، لافتا إلى أن ما يتعلمه الأبناء من خير فى صغرهم يعود على آبائهم فى الكبير.

 

 

وتابع: "لازم يكون فى قدوة لتعليم الأبناء كتمان الأٍرار وحفظ ما أسر به الناس إلينا حتى يقتدوا بنا ويتعلموا منا"

 

 

أجاب الدكتور أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف على سؤال متصلة حول: "أقاربي يتدخلون فى كل حياتي، ويسألون على كل صغيرة وكبيرة فى حياتي، ولا أعرف كيف اتصرف؟".

 

وقال العالم الأزهري،: "خطورة التدخل في خصوصيات الأفراد، خاصة في الأمور الشخصية مثل تفاصيل الحياة الزوجية، وهناك بعض الأشخاص، سواء كانوا أقارب أو أصدقاء، الذين يتدخلون بشكل مبالغ فيه في خصوصيات الأفراد، مما يسبب الكثير من الإزعاج والضيق".

 

وأوضح أنه حتى في المجالس العامة أو بين الأصدقاء، نجد بعض الأفراد يصرون على التدخل في أمور خاصة، مثل تفاصيل الزواج أو الحياة الشخصية.

وأكد أن هذا النوع من الفضول يتسبب في كسر القلوب وإدخال الشقاق بين الناس، مشيرا إلى أن هذا الفضول يمكن أن يؤدي إلى قسوة وتباعد بين الأفراد، ويؤدي إلى تصرفات غير لائقة تؤثر على العلاقات الأسرية والاجتماعية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق