الكاف: تهيئة المدرسة الابتدائية بوجريدة الزعفرانة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكاف: تهيئة المدرسة الابتدائية بوجريدة الزعفرانة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 09:12 مساءً

الكاف: تهيئة المدرسة الابتدائية بوجريدة الزعفرانة

نشر بوساطة رشاد الصالحي في الشروق يوم 02 - 09 - 2024

2324526
مشروع تهيئة المدرس الإبتدائية بوجريدة الزعفرانة على بعد حوالي 20 كلم شرق مدينة الكاف هو مشروع في إطار برنامج PACT (مشاركة فاعلة للمواطنين و المواطنات بتونس ).ممول من التعاون السويسري بكلفة تقدر بحوالي ويهدف 90 الف دينار إلى التنمية المحلية في الجهات الداخلية بالإعتماد على مبدأ التشاركية الفاعلة بين متساكني الجهة.
وقد ادت جمعية تراث وتنمية زيارات ميدانية إلى منطقه الزعفرانة للوقوف على جملة من المشاكل الموجودة فيها ولعل أهمها وضعية المدرسة الإبتدائية كمشكل رئيسي.
وعلى هذا الاساس إنطلق مشروع تهيئة مدرسة بوجريدة الزعفرانة لتحسين البنية التحتية للمدرسة،بالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية بالكاف والمكتبة الجهوية بالكاف. تقريبا تنتهي الاشغال
وقد تفاعل الشباب المتطوع بالمنطقة لإيجاد حلول للتنمية و التغيير وخلق ديناميكية تشاركية و تم تكوين فريق محلي (شبان و شابات) للمتابعة والمرافقة و إقناع السكان بفكرة المشروع وتحفيزهم على العمل التشاركي من أجل تحقيق تنمية مجتمعية و تفاعلا مع برنامج المشروع.
هذا الفريق المحلي المتطوع متكون من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل كان قد تلقى دورات تكوينية متتالية في التواصل الإتصال بهدف القدرة على الإقناع و إيصال المعلومة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق