عاجل

عاجل/ "أنا يقظ" تطالب بوعسكر بالرحيل وتهدد بالتتبّع القضائي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ "أنا يقظ" تطالب بوعسكر بالرحيل وتهدد بالتتبّع القضائي - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 09:12 مساءً

عاجل/ "أنا يقظ" تطالب بوعسكر بالرحيل وتهدد بالتتبّع القضائي

نشر في المصدر يوم 02 - 09 - 2024

386358
قالت منظمة 'أنا يقظ ' في بيان لها اليوم الاثنين انها ستقوم بجميع التتبعات القضائية المتاحة لها 'لمحاسبة كلّ من تعدّى على حقّ الشعب التونسي في انتخابات حرة نزيهة وشفافة وتعددية' ، حسب نص البيان.
وطالبت المنظمة مجلس الهيئة العليا المكلفة بالانتخابات وعلى رأسها ، رئيس الهيئة ، فاروق بوعسكر بالرحيل ،' لاستماتتها في إرساء انتخابات صورية غير نزيهة وغير تعدّدية …' ، وفق البيان.
ودعت المحكمة الإدارية الى الوقوف صرحا منيعا 'أمام تعسف الإدارة كونها محكمة الحقوق والحريات والضمانة الوحيدة للشرعية والدستوريّة ودولة القانون في ظل غياب كل صمامات الأمان ' ، حسب البيان ذاته.
وقالت المنظمة ان التاريخ سيذكر اليوم الثّاني من سبتمبر 2024، 'كتاريخ أقدمت فيه هيئة الانتخابات بالاعتداء على دولة القانون والمؤسسات بامتناعها عن تنفيذ قرارات المحكمة الإدارية الصادرة عن الجلسة العامّة والقاضية بإرجاع عدد من المترشحين إلى السباق الانتخابي وحيث يمثّل هذا سابقة خطيرة هي الأولى من نوعها في تاريخ الانتخابات منذ الثورة' .
يشار الى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت اليوم عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم وهم قيس سعيد و العياشي زمال و زهير المغزاوي.
جدير بالذكر أن الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية قضت بعودة كل عبد اللطيف المكي و منذر الزنايدي و عماد الدائمي الى سباق الانتخابات الرئاسية و نقض أحكام الدوائر الاستئنافية بعدم قبول طعونهم ،وقرارات هيئة الانتخابات برفض ملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق