العدالة تحت النار: تفاصيل محاكمة المتهم باغتيال القاضي الحرازي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العدالة تحت النار: تفاصيل محاكمة المتهم باغتيال القاضي الحرازي - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 08:56 مساءً

أعلنت وكالة الأنباء سبأ المسيطرعليها من الحوثيين عن بدء المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة الحديدة، اليوم، محاكمة المتهم بجريمة قتل رئيس محكمة السلفية الابتدائية بمحافظة ريمة، القاضي حميد علي الحرازي.

وقد جرت الجلسة برئاسة القاضي أمين زبارة، رئيس المحكمة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي أحمد الشامي، ووكيل النيابة القاضي محمد المحبشي.

وخلال الجلسة، تم مواجهة المتهم المدعو صالح محمد علي العجري بالتهم الموجهة إليه، كما تم استعراض قائمة أدلة الإثبات التي قدمتها النيابة.

وتضمنت الجلسة الاستماع إلى شهادات شهود الإثبات، بالإضافة إلى استعراض المضبوطات المتعلقة بجريمة القتل التي وقعت يوم الخميس الماضي، الموافق 25 صفر 1446 هـ، في قرية حاوة، عزلة بني نفيع، مديرية السلفية.

وأعلنت المحكمة عن قرارها بتمكين محامي المتهم من تقديم مذكرة دفاعه، وكذلك إتاحة الفرصة للمتهم لتقديم ما لديه من دفوع وأدلة في الجلسة القادمة المقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل.

وفي تفاصيل القضية، قدمت النيابة العامة المتهم صالح العجري، البالغ من العمر 53 عامًا، للمحاكمة بتهمة القتل العمد والعدوان على الموظف العام القاضي حميد الحرازي أثناء تأدية وظيفته.

وتشير التحقيقات إلى أن المتهم أقدم على إطلاق النار من بندقية آلية، تم ضبطها من قبل النيابة، صوب المجني عليه أثناء قيامه بتنفيذ حكم قضائي مشمول بالنفاذ ضمن نطاق اختصاصه المكاني، بين والد المتهم وأشخاص آخرين. وقد أسفر الهجوم عن إصابة القاضي الحرازي بجروح قاتلة أودت بحياته على الفور.

الجدير بالذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة تواصل إجراءاتها القانونية للنظر في القضية، وسط متابعة واسعة من الرأي العام نظراً لحساسية القضية وأهميتها في سياق حماية أفراد السلطة القضائية أثناء أداء واجباتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق