نهائى الكأس وغياب الجماهير - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

belbalady.net ماذا بعد؟!

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 07:03 م 9/2/2024 7:03:26 PM

الجماهير هى روح المدرجات وزينتها مهما كان الأداء الفنى والمهارى على أعلى مستوى، تظل المتعة الأساسية للكرة المصرية فى الجماهير والتشجيع النظيف الذى يرج كافة أرجاء الملاعب الرياضية، ومع غياب وجود الأندية الجماهيرية فى نهائى كأس مصر، افتقدنا المتعة والإثارة نتيجة المدرجات الخالية رغم قوة المباراة على المستوى الفنى والتكتيكى.
مباراة نهائى كأس مصر والتى أقيمت فى استاد برج العرب بالإسكندرية فى نسختها الـ٩٢، بين فريقين بيراميدز وزد اف سى والذى استطاع الفريق السماوى من تسجيل هدف من خلال اللاعب فيستون ماييلى فى الدقيقة 86 من المباراة عن طريق ركلة ركنية، لينتهى بيراميدز من عقدة النهائى ويحصد رقم 13 من حيث الأبطال الحاصلين على البطولة.
المباراة كانت عنيدة على مستوى المنافسة بين الفريقين، حيث لم يستغل فريق زد اف سى الهجمات الكثيرة فى الشوط الأول من المباراة، حيث قام الفريق السماوى بعلاج الأخطاء فى الشوط الثانى واستغلال الجهد البدنى للفريق المنافس والاعتماد على التمرير السريع والهجمات المرتدة و التماسك الدفاعى والانطلاق الهجومى من خط الوسط حتى التمكن من إحراز هدف الفوز الخاطف.
المباراة شهدت تميزاً فى أداء الحكام المصريين الذين استطاعوا الوصول إلى صفارة النهائية بنجاح كبير دون أى منازعات أو مشاحنات داخل البساط مما يؤكد أن الحكام المصريين متميزين وقادرين على إدارة المباريات الكبرى المحلية دون الاستعانة بالاجانب الذين قد يكون مستواهم مثل مستوى الحكم المصرى أو أقل منه.
لا شك أن هناك أندية وليدة الظهور فى منافسات الدورى والكأس المصرى ليست جماهيرية ولكن استطاعت أن تحقق خلال فترة وجيزة إنجازات كبيرة مقارنة بالأندية القديمة فى المنافسات المحلية من المؤكد أن الحصان الأسود لهذا الموسم هو فريق زد اف سى الذى استطاع أن يحقق وصيف كأس مصر فى نسخته الحالية وإنهاء منافسات الدورى فى المركز السابع.
على الجانب الآخر فريق بيراميدز استطاع خلال سنوات مشاركة لا تتجاوز العشر سنوات فى منافسات البطولات المحلية أن يحتل المراكز المتقدمة فى الدورى الممتاز حيث حصد المركز الثانى فى منافسات الدورى هذا العام واللعب أكثر من مرة فى نهائيات كأس مصر وحصد الذهبية الموسم الحالى إلى جانب المشاركات الأفريقية والعربية.
نجاح مثل هذه الأندية يأتى فى المقام الأول للإدارة الجيدة التى تستطيع توفير الدعم والتمويل والاستثمار وجذب الرعاة ولاعبين كبار يستطيعون المنافسة وتحقيق البطولات المحلية والأفريقية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق