«السكة الحديد» تتابع مستجدات تطوير عربات القطار الإسباني والنوم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«السكة الحديد» تتابع مستجدات تطوير عربات القطار الإسباني والنوم - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:41 مساءً

تفقد المهندس وجدي الشحات، نائب وزير النقل للنقل السككي والمهندس محمد عامر، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر وقيادات الهيئة، ورش كوم أبو راضي ببني سويف المتخصصة في عمرة وإصلاح وتطوير جميع أنواع عربات السكك الحديدية، وذلك لمتابعة أعمال تطوير وتأهيل وتحديث عربات القطارات المختلفة مثل القطارات الإسبانية وقطارات تحيا مصر وقطارات النوم.

جاءت الجولة في إطار متابعة خطة التطوير الشامل لتطوير ورش السكك الحديدية؛ لرفع مستويات السلامة والأمان وزيادة إنتاجية هذه الورش.

efabe43546.jpg1586425764.jpg

تطوير القطار الإسباني 

بدأت الجولة بتفقد أحد القطارات الإسبانية الجاري إعادة تأهيلها وتطويرها وتحديثها بالكامل، حيث يتم تغيير وتجديد دواخل العربة من مقاعد وأرضيات وشبابيك وستائر وتكييف، بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج بشكل مميز.

كما جرى تفقد أحد قطارات النوم الذي يتم رفع كفاءته بورش كوم أبو راضي حيث يتم تجديد دواخل العربات وكذلك الأرضيات والشبابيك، بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج، بناءً على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بالمتابعة المستمرة لخطة التطوير الشامل للهيئة.

3405091121725290048.jpgbe32d0b4ec.jpg

كما تفقد المهندس وجدي الشحات، مصنع كولواي لصناعة المكونات الداخلية لعربات السكة الحديد وذلك لتوطين صناعة السكك الحديدية والصناعات المغذية لها، في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين صناعة النقل خاصة في مجال السكك الحديدية سواء جر كهربائي أو ديزل وقيام وزارة النقل، من خلال تنفيذ عدد من الشراكات بالتعاون مع القطاع الخاص والشركات العالمية المتخصصة في المجال، بهدف توطين صناعة النقل في مصر، وتقليل الاعتماد على العملة الأجنبية في تنفيذ مشروعات النقل.

42755f7584.jpgcef7d8531f.jpg

إجراء العمرات المختلفة

يذكر أن ورش كوم أبو راضي مقامة على مساحة حوالى 75 فدانًا، وتقوم الورشة بإجراء العمرات المختلفة «عمرة عمومية – متوسطة» لجميع أنواع عربات الركاب المكيفة الأولى والثانية الـ«VIP» والإسباني وعربات تحيا مصر، وعربات توليد القوى وعربات النوم فيما جرى تطوير ورش عربات كوم أبو راضي، ضمن خطة تطوير الورش.

04566c1bb4.jpg9ac769697b.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق