«بتوجيهات رئاسية حاسمة».. الداخلية بالمرصاد للصوص التيار الكهربائي والمحاضر بلغت 129 ألفًا خلال أسبوع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بتوجيهات رئاسية حاسمة».. الداخلية بالمرصاد للصوص التيار الكهربائي والمحاضر بلغت 129 ألفًا خلال أسبوع - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:30 مساءً

 يولى الرئيس عبد الفتاح السيسي  اهتماما بملف الكهرباء ، وكلف وزارة الداخلية اليوم بالتصدي الحاسم لسرقة التيار الكهربائي، وتكثيف الجهود لضبط المخالفين، وذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعمرو عادل حسني القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

الفترة الأخيرة شهدت انفراجة كبيرة في أزمة انقطاع التيار الكهربائي، ولاشك أن هناك دورًا  لضباط الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في المساعدة على حل أزمة الكهرباء وتقليل أوقات انقطاعها، وذلك من خلال حملاتها الموسعة التي تعمل على مكافحة وضبط جميع المخالفين وسارقي التيار الكهربائي بأنواعها، وهو ما ساعد على توفير التيار الكهربائي المفقود وتقليل أوقات انقطاع الكهرباء.

إجراءات أمنية حاسمة اتخذتها وزارة الداخلية متمثلة في قطاع الأمن الاقتصادي بصفة عامة، وشرطة الكهرباء بصفة خاصة، حيث تم وضع خطط أمنية استهدفت الباعة الجائلين ممن يقومون بسرقة التيار الكهربائى من أعمدة الإنارة، لعمل وصلات كهربائية غير قانونية، والتفتيش المستمر على المحال التجارية غير المرخصة، والعقارات المخالفة ممن يعملون أيضا على سرقة التيار، والتفتيش على المصانع والمنشاءات والمقاهي ما ساعد على الحد من انقطاع الكهرباء وتوفير تيار كهربائى مفقود.

وقد أسفرت الجهود الأمنية  خلال أسبوع عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها ضبط (129.372) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد، وتواصل الداخلية حملاتها المكبرة على مستوى الجمهورية لضبط لصوص التيار الكهربائي، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق