عاجل/ هيئة الانتخابات: "قانونيا.. على المحكمة الادارية تسليم نسخ الاحكام وليس منطوقها" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ هيئة الانتخابات: "قانونيا.. على المحكمة الادارية تسليم نسخ الاحكام وليس منطوقها" - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:12 مساءً

عاجل/ هيئة الانتخابات: "قانونيا.. على المحكمة الادارية تسليم نسخ الاحكام وليس منطوقها"

نشر في المصدر يوم 02 - 09 - 2024

386337
وجهت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مكتوبا رسميا إلى المحكمة الإدارية يوم 30 أوت 2024 طلبت فيه تسليمها الأحكام الصادرة عنها والخاصة بالمترشحين الذين تقدموا بطعون بالاستئناف في قرارات هيئة الانتخابات في أجل أقصاه 48 ساعة، حسبما نقلته اذاعة موزاييك عن مصدر مطلع من داخل هيئة الانتخابات.
واضاف ذات المصدر قائلا إن "الفصل 47 في الفقرة الاخيرة من القانون الانتخابي ينص على تسليم نسخ الاحكام وليس منطوقها الى الهيئة في ظرف 48 ساعة من تاريخ التصريح بها".
وأضاف "ان الآجال مرت دون توصل الهيئة بتلك الاحكام رغم قيامها منذ يوم الجمعة الفارط بلفت نظر المحكمة كتابيا الى ضرورة القيام بذلك كما ان منطوق الاحكام ليس فيه إذن بالتنفيذ على المسودة كما ينص على ذلك الفصل 47 من القانون الانتخابي".
يذكر ان المتحدث باسم المحكمة الادارية كان قد صرح، إنّه تمّ تمكين هيئة الانتخابات ومحاميي المترشحين المدعين من شهادات في منطوق الأحكام بمجرد التصريح بها في اليوم الذي تمّ فيه الإعلان عن كل حكم.
وأضاف أنّ الفصل 24 من قرار هيئة الانتخابات عدد 18 لسنة 2014 يلزم الهيئة بتنفيذ قرارات الجلسة القضائية العامّة في ضوء نسخة محرّرة من الحكم أو بشهادة في منطوق الحكم وهو إجراء معمول به بين المحكمة الإدارية وهيئة الانتخابات منذ سنة 2011، وفق قوله.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق