24 معلمًا صينيًا يباشرون التدريس بالشرقية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
باشر 24 معلمًا ومعلمة من الصين مهامهم التدريسية في مدارس المنطقة الشرقية مطلع هذا الأسبوع.
ووجهت إدارة التعليم 16 معلمة صينية إلى 16 مدرسة في المرحلة المتوسطة، بينما تم توجيه 8 معلمين إلى مدارس البنين. وتوزع المعلمون والمعلمات على 11 مدرسة في الخبر، و10 مدارس في الدمام، و3 مدارس في محافظة الجبيل.

أهمية اللغة الصينية بمدارس المملكة

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، الدكتور محمد الغامدي، أن المعلمين والمعلمات الصينيين قد استُقبلوا بحفاوة من زملائهم في الكادر التعليمي ومن الطلاب والطالبات.
وأضاف أن تعليم اللغة الصينية في مدارس المملكة يفتح آفاقًا جديدة للطلاب، ويسهم في تعزيز التنوع الثقافي، ويُعد جسرًا للتعاون والاطلاع على الثقافات الأخرى.
استقبال المعلمين الصينيين في الشرقية - اليوم
استقبال المعلمين الصينيين في الشرقية - اليوم

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ترجمة لجهود وزارة التعليم في تنمية قدرات الطلاب والطالبات في اللغات العالمية، بما يحقق رؤية المملكة 2030 في بناء طالب سعودي منافس عالميًا.

سعادة التدريس بالممكلة

من جهتهم، أعرب المعلمون والمعلمات الصينيون عن سعادتهم بالعمل في المملكة العربية السعودية، وبتدريس اللغة الصينية في المدارس السعودية، وبالمساهمة في ترسيخ العلاقات الثقافية بين البلدين. وقدّموا شكرهم لإدارة التعليم والمدارس على حُسن الاستقبال، مؤكدين استعدادهم التام لهذه المهمة الرائدة التي ستبقى في ذاكرتهم وتاريخهم المهني.
وستُدرّس اللغة الصينية كجزء من المنهج الدراسي الرسمي، مع التركيز على تزويد الطلاب بفهم عميق للثقافة الصينية، بما يمكنهم من التواصل بفعالية مع الناطقين بالصينية في مختلف المجالات.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق