المركزي المصري.. توقعات بتثبيت أسعار الفائدة رغم تراجع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

يتوقع محللون اقتصاديون أن يُبقي البنك المركزي المصري أسعار الفائدة في مصر كما هي دون تغيير خلال اجتماعه نهاية الأسبوع المقبل، رغم تراجع التضخم في مصر على مدار الخمسة أشهر الماضية.

وتعود لجنة السياسيات النقدية بالبنك المركزي المصري للاجتماع يوم الخميس المقبل بعد أن أقرت اللجنة تثبيت أسعار الفائدة على مدار اجتماعين سابقين.

ويقول المحللون إن البنك المركزي المصري قد لا يقدم على خفض الفائدة في مصر قبل نهاية العام الجاري 2024 أو بداية العام المقبل 2025.

وكان المركزي المصري قد رفع أسعار الفائدة في اجتماع استثنائي بواقع 6 نقاط مئوية في مارس آذار الماضي، ضمن قرارات اقتصادية اتخذها البنك بينها خفض سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

ومنذ بداية العام الجاري 2024 رفع البنك المركزي المصري الفائدة بمقدار 8 نقاط مئوية.

تسجل أسعار الفائدة في مصر 27.25 في المئة للإيداع و28.25 في المئة للإقراض، وفي آخر اجتماع للبنك المركزي الشهر الماضي قرر إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.

توقعات بتثبيت أسعار الفائدة في مصر

تتوقع إسراء أحمد، محلل الاقتصاد الكلي بشركة الأهلي فاروس أن يفضّل المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية خلال اجتماعه نهاية الأسبوع.

تتماشى هذه التوقعات مع ما يراه جيمس سوانستون، الخبير…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق