عاجل

كيف تساهم مبادرة ابدأ في توطين الصناعات المختلفة؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تساهم مبادرة ابدأ في توطين الصناعات المختلفة؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 02:04 مساءً

تعتبر شركة «ابدأ» الذراع التنفيذية للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، التي تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية التي تساهم في تعزيز الاقتصاد المصري، وتشمل هذه الأهداف توفير فرص عمل للشباب المصري، وتوطين الصناعات الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية، إضافة إلى جذب استثمارات جديدة لقطاع الصناعة.

وترصد السطور التالية التقرير التالي أهم وأبرز الصناعات المختلفة التي ساهمت في توطينها مبادرة «ابدأ»، وفق موقع المبادرة الرسمي عبر الإنترنت.

استثمارات ضخمة لدعم المبادرة

منذ إطلاق المبادرة في عام 2022، جرى تخصيص ميزانية تقدر بنحو 200 مليار جنيه، ما أسفر عن توفير 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتتولى شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات، وهي الذراع التنفيذية للمبادرة، كما تشمل تحقيق الأهداف بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، التي تمتلك حصة حاكمة في الشركة، بهدف توفير مصادر تمويل مستدامة لمشروعات حياة كريمة المستقبلية وتحقيق التمكين الاقتصادي في القرى المشمولة بالمبادرة.

شراكات دولية لتوطين الصناعات

نجحت المبادرة في تجميع المصنعين المتنافسين داخل القطاعات المختلفة لتوطين الصناعات المغذية التي تتطلب إنتاجًا كبيرًا، ما دفع تحالفًا من المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة، وأثمرت الجهود عن شراكات في قطاعات متنوعة مثل الأجهزة الكهربائية المنزلية، حيث تم جذب مستثمرين من اليابان والصين وتايوان وإيطاليا وتركيا.

وشملت الشراكات قطاعات أخرى مثل الأسمدة والمنتجات الكيماوية، والمطاط واللدائن، وقطع غيار السيارات، ووسائل النقل، والصناعات المعدنية، والورق ومنتجاته، وأجهزة الاتصالات والمحركات والمولدات الكهربائية، والمنتجات الجلدية، والمعدات الثقيلة وغيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق