موقع شجره العائله بالرقم القومي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على أصل العائلة الخاصة به، والجدود الأكبر له، وذلك من أجل التعرف على نسب كل شخص والى من ينتمي من العائلات القديمة، وهناك أكثر من طريقة يمكن الاعتماد عليها للتعرف على أصل الأشخاص والجدود الخاصة بهم، سواء في مصر أو غيرها من الدول الأخرى، وأشهر طريقة تستخدم لهذا الغرض، معرفة شجرة العائلة عن طريق استخدام الرقم القومي، وفي السطور الآتية عرض لكيفية التعرف على شجرة العائلة من خلال الرقم القومي.

موقع شجرة العائلة بالرقم القومي Family search

من الطرق التي يمكن الإعتماد عليها للتعرف على شجرة العائلة أو الحصول على قريب ترغب في التعرف عليه، يمكنك القيام بذلك من خلال موقع فاميلي سيرش

الذي يوفر لك التعرف على الأقارب والجدود من خلال إستخدام الرقم القومي الخاص بك وذلك بتتبع الخطوات التي تتلخص في الآتي: 

اولا عليك تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني فاميلي سيرش عبر الإنترنت.  قم بتسجيل الدخول الى الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكذلك رقم المرور في المكان المخصص لذلك.  بعدها عليك التوجه الى القائمة الخاصة بالخدمات والتي توجد في الصفحة الرئيسية بالموقع أعلى اليسار ومنها اختر أيقونة family tree. بعدها عليك ان تختار ايقونة find من الخدمات الفرعية. الخطوه التاليه هي القيام بإدخال الرقم القومي الخاص الخاص بك. واخيرا عليك ان تضغط على أيقونة بحث فتظهر لك شجرة العائلة الخاصة بالرقم القومي الذي قمت بإدخاله لتتعرف على كافة الأقارب والجدود من خلال هذه المعلومات. 

موقع شجره العائله بالرقم القومي

موقع شجره العائله بالرقم القومي

اقرأ أيضًا” ما هي مظاهر الاحتفال بيوم الشجرة

التعرف على شجرة العائلة من خلال موقع find my past

من المواقع التي توفر لك أيضا التعرف على شجرة العائلة موقع find my past والذي يمكنك إستخدامه من أجل التعرف على الأقارب والجدود بإستخدام رقمك القومي،

حيث تتوفر الكثير من المواقع عبر الإنترنت التي توفر لك هذه الخدمة، ويعتبر هذا الموقع واحد من أشهر المواقع المخصصة في ذلك لهذا عليك إتباع الخطوات التالية للتعرف على شجرة العائلة:

اولا عليك تسجيل الدخول إلى الموقع find my past عبر الإنترنت. توجه إلى الصفحة الرئيسية في الموقع ومن ثم اختر خدمات الموقع. من الخدمات الرئيسية في الموقع عليك أن تختار أيقونة find my past. من الخيارات المتاحة للبحث اختر بحث باستخدام الرقم القومي. أدخل الرقم القومي الخاص بك وتأكد من أن الأرقام كتبت باللغة الإنجليزية وأن الأرقام أيضا صحيحة وكاملة. هذا ذلك عليك ان تقوم بالضغط على أيقونة بحث لتظهر أمامك كافة المعلومات الخاصة بشجرة عائلة الرقم القومي الذي قمت بإدخاله.

موقع شجره العائله بالرقم القومي

موقع شجره العائله بالرقم القومي

اقرأ أيضًا” أهم المعلومات حول شجرة النبق

معرفة شجرة العائلة من دار المحفوظات 

من الطرق المتاحة أيضا للاستعلام عن شجرة العائلة الخاصة بك، يمكنك القيام بذلك من خلال دار المحفوظات، وذلك من خلال الإستعانة بالسجل المدني في التعرف على عائلة الفرد ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى هي الذهاب الى مركز السجل المدني داخل العباسية في محافظة القاهرة. يشترط عند الذهاب الى السجل المدني ان تصطحب أحد الأقارب من الدرجة الأولى مثال على ذلك الأخ وكذلك ابن العم.  من الضروري ان يكون لديك شهادة ميلاد تحتوي على اسم الشخص رباعي حتى تتمكن من الوصول إلى العائلة من دار المحفوظات.  بعد ذلك يتم توجيهك إلى دار المحفوظات في السجل المدني وتقوم بتقديم طلب استخراج شجرة عائلة بإستخدام صوره من بطاقه الرقم القومي وشهادة الميلاد.  يتطلب الأمر الانتظار لعدة ايام حتى يتم التواصل مع الشخص في حين الانتهاء من إستخراج شجرة العائلة ويتم تسليم المستند له.

موقع شجره العائله بالرقم القومي

موقع شجره العائله بالرقم القومي

اقرأ أيضًا” دار الوثائق المصرية شجرة العائلة

مواقع معرفة شجرة العائلة عبر الانترنت

Ancestry: واحد من أكبر المواقع المختصة في الأنساب، يقدم قاعدة بيانات ضخمة من السجلات التاريخية وشهادات الميلاد والزواج والوفاة. MyHeritage : يقدم أدوات قوية لبناء شجرة العائلة والوصول إلى ملايين السجلات التاريخية. Findmypast: موقع متخصص في الأنساب مع تركيز على السجلات البريطانية والأيرلندية. Geni: موقع اجتماعي يسمح لك ببناء شجرة عائلية تفاعلية والتواصل مع الأقارب. WikiTree: مشروع تعاوني مجاني لبناء شجرة عائلة عالمية متاحة للجميع. 23andMe: يقدم اختبارات الحمض النووي لتحديد الأصول العائلية وربطك بأقارب محتملين.  Geneanet: موقع أوروبي يتيح لك البحث في ملايين السجلات التاريخية وبناء شجرة عائلية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق