عاجل

تفعيل التدريب المدمج في اللغة الإنجليزية بتقنية القطيف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
أقامت الكلية التقنية بالقطيف، ممثلة بقسم الدراسات العامة، ورشة عمل تدريبية خاصة لمدربي اللغة الإنجليزية، قدمها المدرب علي لفته. وتهدف الورشة إلى تفعيل التدريب المدمج الذي تم اعتماده لتدريب مقررات اللغة الإنجليزية بالكلية.
ركز المدرب لفته على أهمية إكساب المتدربين المهارات اللازمة من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وخاصة شبكة الإنترنت، والتي يتوفر فيها العديد من المواقع المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية، مثل موقع ”USA Learns“. تم تعريف المدربين بهذا الموقع وكيفية الاستفادة منه بصورة عملية، حيث يمكن للمدرب إنشاء صف خاص بكل شعبة ومتابعة تقدم متدربيه أولاً بأول، وإصدار شهادات خاصة موقعة منه تثبت أن المتدرب قد اجتاز المراحل المطلوبة.

برامج مجانية لتعليم الإنجليزية

يتميز الموقع بتقديمه برامج مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية على أربعة مستويات، ويقدم دورات متخصصة للطلاب في المسارات الطبية والتمريض، بالإضافة إلى المسارات الإدارية والأعمال. كما يركز على أهم مهارات تعلم اللغة الإنجليزية، مثل الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
ذكر رئيس قسم الدراسات العامة بالكلية، عيسى المحمد علي، أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة القسم التشغيلية، والتي تحتوي على العديد من الأنشطة التي تساهم في تحقيق أهداف الخطة التشغيلية للكلية.
من جهته، أكد وكيل الكلية لشؤون المدربين، محمد آل انصيف، على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة، لما لها أثر كبير في تطوير مهارات المدربين، مما ينعكس هذا الأثر على أدائهم التدريبي ويساهم في إكساب المتدربين المهارات اللازمة لمواصلة التدريب الذاتي، ويعزز اعتماد المتدرب على ذاته وفق بيئة تدريبية إلكترونية مناسبة تتكامل فيها التقنية مع جهد المتدرب لاستكمال عملية التدريب.
ويُعرف التدريب المدمج بأنه التدريب الذي يتم من خلال نوعين من التدريب، وهما التدريب التقليدي أو الحضوري إلى جانب التدريب الإلكتروني.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق