عاجل

الصحة: منظومة التأمين الصحي تعمل على ضم الفئات الاكثر احتياجا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة: منظومة التأمين الصحي تعمل على ضم الفئات الاكثر احتياجا - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 12:29 مساءً

وقال عبد الغفار، في تصريح خاص لبرنامج "صباح الخير يامصر " بالقناة الاولى بالتلفزيون المصري اليوم الاثنين، إن الدولة المصرية ستتحمل تكلفة اشتراكات المواطنيين من خلال منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنيين الاكثر احتياجا، مشيرا إلى أن المستحقين يبلغ عددهم حوالي 5ر6 مليون مواطن ضمن مبادرة "تكافل وكرامة " من غير القادرين، بالإضافة إلى مليونين من العمالة غير المنتظمة.

وأضاف أن المواطن يستطيع أن يتلقى العلاج والخدمات الطبية والعمليات في المستشفيات التابعة للتأمين الصحي أو المتعاقد معها التأمين الصحي، مشيرا إلى أن التأمين الصحي يمتلك حوالي 28 مستشفى، كما أنه متعاقد مع مئات المستشفيات على مستوى الجمهورية، مؤكدا وجود حزمة تأمينية كبيرة جدا وخدمات صحية غير محددة ، حيث يتم علاج جميع أنواع الامراض من خلال منظومة التامين الصحي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الانضمام إلى منظومة التامين الصحي يأتي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية؛ لأنه تكامل وتكافل بين كل الوزارات المعنية، مشيرا إلى أن المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، تضم وزارة التضامن الاجتماعي التي لديها حصر دقيق باعداد المستحقيقن لمبادرة "تكافل وكرامة" وزارة الصحة والسكان وهيئة التأمين الصحي وهيئة التامينات والمعاشات والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأشار عبد الغفار الي أنه تم بالفعل إعداد قوائم المستحقين التي يتم ضخها في قاعدة البيانات الخاصة بالتامين الصحي، وخاصة في ظل التحول الرقمي، موضحا أن البيانات يتم توحيدها والأسماء تدخل في قواعد البيانات عبر بطاقة الرقم القومي.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يقوم على التنسيق والتعاون بين المجموعة الوزرية المعنية بخدمة المواطن المصري، وهي وزارة العمل والتضامن الاجتماعي والهيئة العامة للتامينات الاجتماعية، حيث يتم من خلالها توحيد قاعدة البيانات، ويصب في النهاية بقاعدة بيانات هيئة التامين الصحي، مضيفا أن منظومة التأمين الصحي تعمل على ضم الفئات الاكثر احتياجا والانتقال لفئات أخرى، مثل الصيادين والمزارعين والفلاحين، لافتا إلى أنه يتم دراسة إمكانية ضمه إلى منظومة التامين الصحي كجزء من برنامج الحماية الاجتماعية للمواطن.

يحق للمواطن التابع لمنظومة التأمين الصحي أن يعالج في أي مكان بالجمهورية

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أنه يحق للمواطن التابع لمنظومة التأمين الصحي أن يعالج في أي مكان تابع للمنظومة في جميع انهاء الجمهورية ولا يقتصر فقط علاجه على محل إقامته.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه، أمس الأحد، الحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بتكلفة 10 مليارات جنيه سنوياً، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق